الموقع بوست:
2024-07-08@10:55:28 GMT

منصة "إكس" تعطل حساب الموقع الرسمي للحوثيين

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

منصة 'إكس' تعطل حساب الموقع الرسمي للحوثيين

عطلت منصة إكس، مساء السبت، حساب الموقع الرسمي للحوثيين في اليمن، غداة إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الجماعة المتحالفة مع إيران منظمة إرهابية.

 

وقالت إدارة موقع أنصار الله وهو الموقع الرسمي للحوثيين -في بيان لها- إن منصة إكس قامت بتعطيل حساب الموقع.

 

وزعمت أن تعطيل حساب موقع أنصار الله الرسمي على منصة إكس يعد مخالفاً لكل قوانين ومواثيق حقوق الإنسان، وانتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة والنشر.

 

واعتبرت هذا الإجراء بأنه يكشف ازدواجية المعايير لدى الشركة المشغلة للمنصة وتأثرها بقرارات اللوبي الإسرائيلي ".

 

والجمعة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية دخل حيز التنفيذ، رداً على هجماتها في البحر الأحمر.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي منصة إكس أغلاق إعلام

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الأمريكي عن تدمير 4 طائرات مسيرة تعود لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، وذلك في ظل تواصل العمليات العسكرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية والسفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مساء الأحد، إن قواتها "طائرتين مسيرتين في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، في حين دمرت قوات شريكة مسيرتين حوثيتين فوق خليج عدن، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "تبين أن تلك الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، حسب زعمها.


وتابعت: "قمنا بهذه الأفعال لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ولم تعلق جماعة الحوثي على ما ورد في بيان القيادة المركزية الأمريكية.

والأحد، قال زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي إن الولايات المتحدة فشلت في استغلال الدول العربية والمجاورة في القصف على اليمن.

وأضاف: "لا يزال الأمريكي مستمراً في محاولاته توريط النظام السعودي بعد فشله عسكرياً"، متابعا بأن "الأمريكي أرسل إلينا رسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وحصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك".

وأردف بالقول "وجهنا النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع النظام السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء والغبية لكنه لا يزال يماطل"، حسب تعبيره.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية