"صحة غزة": الاحتلال كبل أيدي الكوادر الطبية لساعات في مجمع ناصر الطبي

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال كبل أيدي الكوادر الطبية، واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم، في مبنى الولادة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاً : تفاقم الخطر.. قوات الاحتلال تحتجز مدير مستشفى ناصر بغزة

وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال اعتقلت 70 شخصا من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي، بعد أن أخرجته عن الخدمة وحولته لثكنة عسكرية.

وتابع أنه يتواجد 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر، مؤكدا عدم تمكنهم من من التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة. 

واعتقل الاحتلال طبيب العناية المركزة، إلى جانب اعتقال عشرات المرضى وهم على أسرة العلاج، واقتيادهم لجهة غير معلومة، بحسب القدرة.

وأشار القدرة إلى وفاة 7 مرضى جراء توقف الاكسجين، مؤكدا انقطاع المياه بالكامل عن المجمع الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.

وتابع "مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال رفض التنسيق لإصلاحها منذ عدة أيام.

عدوان الاحتلال في يومه الـ135

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الخامس والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,985 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة عدوان الاحتلال خان يونس مجمع ناصر الطبی فی مجمع ناصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

أعرب مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، المفرج عنه عن سعادته بخروج أسرى جدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي من بينهم كوادر طبية.

وقال أبو سلمية، في تصريحات صحفية من أمام مجمع الشفاء الطبي، نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال أفرجوا عنه وعن نحو 50 أسيرا آخر صباح اليوم، مضيفا: “تركنا الآلاف من الأسرى يعيش الأمرين يذوق من العذاب النفسي والجسدي ما لم يذقه أى أسير فلسطيني منذ النكبة بعام 1948، كل أنواع العذاب يتعرض له أسرانا خلف القضبان”.

جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

وأضاف مدير مجمع الشفاء، أن الاحتلال تعامل مع الأسرى كأنهم جمادات والأطباء كانوا يضربوننا، فالأسرى يتعرضون لصنوف التعذيب، مشيرًا إلى أن الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات.

وتابع، أننا تعرضنا لتعذيب شديد والاحتلال يقتحم زنانين الأسرى ويعتدي عليهم بشكل شبه يومي، كما استغرب من حديث أطراف في الحكومة الإسرائيلية عن عدم معرفتهم بخروجي من المعتقل وخرجت بطريقة رسمية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي