أعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة.

وقال «القدرة» في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، إن الاحتلال الإسرائيلي وضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة، وهم مقيدو الأيدي، واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي.

وأكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: «لا تزال الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 أيام، مما أدى إلى توقف الأكسجين عن المرضى، وقد أدى توقف الأكسجين إلى استشهاد 7 مرضى حتى اللحظة، ونخشى استشهاد عشرات الحالات الخطيرة».

وأشار القدرة إلى ولادة 3 سيدات من بينهن طبيبة في مجمع ناصر الطبي في ظروف قاهرة وغير آمنة وتفتقر للمياه والطعام والكهرباء والنظافة، مشيرا إلى انقطاع المياه بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.

وأوضح القدرة أن مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي فيما يرفض الاحتلال التنسيق لإصلاحها منذ عدة أيام، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى في مجمع ناصر الطبي.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تطالب الدول الرافضة لوقف إطلاق النار بغزة مراجعة موقفها

سفير مصر ببوخارست: استهداف رفح وتعطيل إسرائيل دخول المساعدات لغزة يعد جزءًا من سياسة التهجير القسري

«وول ستريت جورنال»: الضائقة المالية للسلطة الفلسطينية تهدد الخطط الأمريكية لغزة ما بعد الحرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة المقاومة في غزة أطفال غزة جنوب غزة دمار غزة معارك غزة حرب غزة الان انتهاكات إسرائيل في غزة غزة مصر الاحتلال الإسرائیلی مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في 8 محافظات (تفاصيل)
  • عشرات العائلات بغزة محاصرون بعد إطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيا من بلدة سلواد شرق رام الله
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من قبيا غرب رام الله
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة