سرايا - أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال كبل أيدي الكوادر الطبية، واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم، في مبنى الولادة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع.

وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال اعتقلت 70 شخصا من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي، بعد أن أخرجته عن الخدمة وحولته لثكنة عسكرية.



وتابع أنه يتواجد 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر، مؤكدا عدم تمكنهم من من التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة.

واعتقل الاحتلال طبيب العناية المركزة، إلى جانب اعتقال عشرات المرضى وهم على أسرة العلاج، واقتيادهم لجهة غير معلومة، بحسب القدرة.

وأشار القدرة إلى وفاة 7 مرضى جراء توقف الاكسجين، مؤكدا انقطاع المياه بالكامل عن المجمع الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.

وتابع "مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال رفض التنسيق لإصلاحها منذ عدة أيام.

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الخامس والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,985 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات

الاقتصاد نيوز - بغداد

طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية الحكومة بتدارك الإشكال الذي حصل بسبب إيقاف التعيين المركزي للمتخرجين من المجموعة الطبية، بينما أشارت إلى التوجه لتعديل قانون التدرُّج الطبي . 

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، إن عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للقطاع الصحي في جداول موازنة عام 2024 بلغ 29000 ألف درجة، مبيناً، أن بين 900 إلى 1000 درجة ستكون مخصصة للأوائل وسيتم تعيينهم في وزارة التعليم العالي. 

وأضاف شنكالي، أن الدرجات المتبقية والبالغة 28 ألفاً خصصت إلى وزارة الصحة، مبيناً أن المستشفيات تحتاج إلى ما يقارب الـ 33 ألف درجة وظيفية من خريجي المهن الطبية والصحية.  

وانتقد شنكالي عدم تبليغ الجامعات الأهلية بالتوجه إلى إيقاف التعيين المركزي للمجموعة الطبية، مما تسبب بإشكالية خاصة للمتخرجين بعد دراسة لمدة سنوات ودفع مبالغ تصل إلى 40 مليون دينار، أملاً بالتعيين.  

وتابع، أن لجنة الصحة النيابية ذهبت إلى تعديل قانون التدرُّج الطبي، ليكون التعيين حسب الحاجة للملتحقين بالدراسة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • الاحتلال يعتدي بالضرب على 3 مواطنين غرب جنين
  • «المحامي السفاح».. القصة الكاملة لمنفذ مذبحة الأسرة بالصاروخ وإشعال النيران في أشلائهم
  • جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية يستقبل شحنات أدوية عامة
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • إطلاق الدليل الإرشادي الوطني للتعقيم الطبي والجراحي.. وتكريم الفئات الطبية المشاركة في الإعداد
  • الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة ويستهدف الطواقم الطبية