اعتبر البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية أن التأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية حلم طال انتظاره، وأن الأقدار شاءت أن يتحقق هذا الحلم وسط الجمهور الإماراتي وعلى ملعب مونديال “الإمارات 2024”.

وحسم منتخب الإمارات التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) في مونديال الشاطئية بفوزه، أمس السبت، على نظيره الأمريكي 3-2 بعد التمديد ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى للمونديال، وارتفاع رصيده إلى 5 نقاط، قبل خوض الجولة الأخيرة في الدور الأول أمام إيطاليا.

وقال فاسكيز، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/: “انتظرنا هذا الفوز والتأهل كثيراً ، والذي تحقق نتيجة عمل وتضافر جهود الجميع، ومن جميع المسؤولين ومنذ فترة طويلة، هؤلاء اللاعبون يستحقون أن ينالوا هذا الشرف، بعدما بذلوا ما في وسعهم خلال المراحل الماضية، وكانوا نموذجا في الالتزام والعطاء، فتحقق لهم ما أردوا”.
تعد هذه هي المشاركة الثامنة لمنتخب الإمارات في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية عبر تاريخه، حيث شارك سابقا في نسخ أعوام 2007 و2008 و2009 و2013 و2017 و2019 و2021.
ولم يتسن لمنتخب الإمارات التأهل إلى الدور التالي خلال مشاركاته السابقة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذا الحلم خلال أخر 3 مشاركات، التي تأهل فيها للمونديال على التوالي بوجود معظم اللاعبين الحاليين لكنه لم يحقق هذا الطموح إلا في النسخة الحالية.

وأضاف فاسكيز: “حققنا أول أهدافنا من مشاركتنا الحالية في المونديال، وهي التأهل للمرة الأولى إلى الدور التالي، ولا يزال بإمكاننا القتال حتى النهاية لأن اللاعبين يملكون الروح والطموح، علاوة على وجود هذه الجماهير الرائعة التي دعمتنا وساندتنا كثيراً وكان لها دور إيجابي في تحقيق هذا الفوز”.
وأكد فاسكيز أن تباين المستوى خلال المباراة الواحدة، سمة كرة القدم الشاطئية، ولا يمكن مقارنتها بكرة القدم العادية.. وأوضح: “لا يمكن أن ننظر لكرة القدم الشاطئية، بالعين نفسها التي تنظر لكرة القدم العادية، متعة هذه اللعبة أنها متغيرة كل لحظة، والتحكم في مستواك وتحقيق أقصى استفادة من الأوقات التي تكون فيها مسيطرا يعد السر الحقيقي في هذه اللعبة، وهو ما فعلناه في هذه المباراة . تفوقنا وأحرزنا هدفين، ثم عدنا في الوقت الإضافي واستغلينا أول فرصة لصناعة الفارق”.. وأكد أن المشوار لم ينته بعد، وأن الطموح لا يزال قائما في تحقيق المزيد.
وقال: “نخوض كل مباراة في المونديال على اعتبار أنها “نهائي” ونسير خطوة بخطوة، ولا يزال لدينا مباراة إيطاليا في ختام مرحلة المجموعات، وعلينا أن نتعامل مع المباراة المقبلة أولا قبل التطلع لما هو بعد ذلك”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لکرة القدم الشاطئیة

إقرأ أيضاً:

الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030

أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بفاس، أنه سيتم في القريب وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات العاصمة الروحية للمملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030.

وقال لفتيت، الذي ترأس اجتماعا موسعا خصص لتحضيرات المغرب لهذه المسابقة العالمية، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إنه “من الضروري اعتماد مقاربة مبتكرة في وضع هذا المخطط الذي يهم الجوانب المادية واللوجستية والبنيات التحتية وفقا لدفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

وأكد، في هذا الصدد، على التزام وزارة الداخلية بوضع جميع الوسائل والموارد الضرورية رهن الإشارة لتسريع وضع “مخطط العمل الطموح” والتفعيل الأمثل لمقتضياته في أقرب الآجال.

وفي نفس السياق، سجل الوزير أن الهدف يتمثل في ترجمة مخطط عمل على شكل مجموعة من الاتفاقيات على الصعيد المحلي.

وشدد على أهمية توقيت انعقاد هذا اللقاء الذي يشكل مناسبة لتعميق النقاش حول الأوراش التي يتعين تنفيذها (النقل، الإيواء، الربط، البنيات التحتية الرياضية)، وكذا التحديات التي ينبغي رفعها في كل واحد من الميادين الاستراتيجية، والتبادل حول المقتضيات التي يتعين تفعيلها للاستجابة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلن لفتيت عن عقد اجتماعات دورية ومنتظمة لضمان تتبع تنفيذ مخطط العمل هذا، داعيا مختلف المتدخلين إلى الانخراط التام في تنفيذ هذا الورش طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

وذكر بأن هذا الاجتماع، الذي يشكل مرحلة أولى ضمن سلسلة من اللقاءات بمختلف جهات المملكة، يأتي بعد شهرين من عقد اجتماع موسع بالرباط في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، وتماشيا مع الرؤية والإرادة الملكية السامية الحاملة لطموح قوي يرمي لضمان النجاح الكبير في تنظيم هذه التظاهرة الدولية.

واعتبر أنه من الضروري تقييم الإجراءات المتخذة من قبل المتدخلين على المستوى المحلي بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • مدرب بلجيكا يعلق على الخروج المبكر من يورو 2024
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي