اللاذقية-سانا

رغم صغر سنه تمكن لاعب الشطرنج كريم الأطرش من إثبات جدارته في ميدان المنافسة في اللعبة، خلال البطولات المحلية والخارجية التي خاضها وسجل خلالها نتائج ملفتة.

الأطرش 10 أعوام.. توج بأول مشاركة له بفضية بطولة الجمهورية عام 2019 بفئة الـ 6 سنوات، وأحرز في العالم التالي ذهبية البطولة الدولية التي أقيمت على شبكة الإنترنت (أون لاين)، وفي عام 2022 توج بذهبيتي بطولة العرب والجمهورية بفئة الـ 8 سنوات.

ويحمل الأطرش طموحاً كبيراً منذ بدء ممارسته لهذه اللعبة، حيث قال في تصريح لـ سانا: أتدرب يومياً لكسب المزيد من الخبرات في هذه اللعبة، وأطمح لتحقيق المزيد من الميداليات في البطولات القادمة متحفزاً بالنتائج الملفتة التي حققها خلال الفترة الماضية وصولاً لهدفه الأسمى وهو رفع علم سورية عالياً في المحافل العالمية بلعبة الأذكياء.

المدرب علي حسن لفت إلى أن لاعبه الأطرش موهبة فريدة لفتت أنظار أسرة الشطرنج في سورية، حيث بدأ ممارسة اللعبة وهو بعمر الرابعة وتمكن من تحقيق نتائج ملفتة كانت محط إعجاب القائمين على هذه البطولات واستطاع إثبات موهبته المتميزة ببطولة العرب التي أقيمت بدمشق منذ عامين وينتظره مستقبل كبير لما يتمتع به من ذكاء وسرعة بديهة تربك منافسيه وتجعله يفوز على من هم أكبر منه سناً.

نبيل علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاء

في لعبة تأخذك إلى عالم الفضاء حيث المغامرة والقتال، ظهرت Astro Bot لتحظى باهتمام كبير من محبي الألعاب الإلكترونية.
تعتمد فكرة اللعبة على عملية الإنقاذ الجريئة التي يقوم بها Astro في مغامرة ضخمة لإنقاذ طاقم عمله، ويكون لديك أسرار كثيرة لتكتشفها في مهمتك الشيقة.

الفخاخ القاتلة

ووفقًا لموقع "playstation"، تتكون اللعبة من 26 مهمة مليئة بالفخاخ القاتلة والأعداء والزعماء، وعليك تخطي ذلك في أحداث شيقة تحبس الأنفاس.

أخبار متعلقة فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالميةالمملكة تطالب بتوحيد الجهود الدولية لمكافحة تهديدات الفضاء السيبراني"صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي


في المرحلة الأولى من اللعبة، تعد تعليمية وسهلة، فيمكنك التنقل من الفضاء إلى داخل المرحلة بشكل سريع وسلس جدًا، وفقًا لموقع "true gaming".

مهارات Astro

وبعض المراحل تتطلب مجهودًا بسيطًا على أداة التحكم من خلال تفادي بعض العوائق، وتظهر لك اللعبة مليئة بالحيوية والألوان والموسيقى المسلية التي تناسب أجواء المرحلة.
ويتمتع بطل اللعبة Astro "آسترو" بالكثير من المهارات، فهو قادر على القفز ثم التحليق وإطلاق شعاع ليزري ليقتل الأعداء، ويمكنه أيضًا السباحة في الماء، مع العلم أنه يحصل على قدرات خاصة في مراحل اللعبة ومن خلالها تستطيع التقدم أكثر في المراحل واستكشاف الأسرار، وتشمل التحليق بالأخطبوط والاندفاع بالكلب واستخدام قفازات ملاكمة.

مقالات مشابهة

  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاء
  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري
  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • زيزو رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م