تعتزم أمانة محافظة جدة طرح خمس فرص مميزة للعام الحالي 2024م، تنوعت ما بين مراكز تجارية وترفيهية ورياضية وفنادق، والتي ستساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتتضمن الفرص موقعًا لإقامة مدينة ثلجية متعددة الاستخدامات على مساحة تزيد عن 125 الف متر مربع في حي قباء شمال جدة، والتي تضم أيضًا دور سينما ومحلات تجارية.


أخبار متعلقة إحباط تهريب 420 كلجم من نبات القات المخدر في عسيرأيقونة للحياة الفطرية.. رصد القط الرملي للمرة الأولى في محمية الوعولكما سيجري طرح موقع جديد لإقامة مرسى بحري ومطاعم في حي المروج بجوار مدينة البحيرات بمساحة تزيد عن 270 ألف متر مربع، بالإضافة إلى موقع آخر لإقامة مجمع تجاري رياضي في حي الواحة تبلغ مساحته نحو 35 ألف متر مربع.
شملت الفرص المميزة التي حددتها الأمانة، تخصيص موقع بمساحة 32 ألف متر مربع، لإقامة مجمع تجاري في حي السامر، فضلًا عن موقع لفندق فئة خمس نجوم على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز بحي الأندلس.
#إنفوجرافيك |
توقيع 41 فرصة استثمارية مميزة؛ تهدف لتحقيق مستهدفات #رؤية_السعودية_2030 ورفع مستوى #جودة_الحياة بمدينة #جدة وذلك خلال عام 2023م #أمانة_جدة https://t.co/zsIARkoAfo pic.twitter.com/Q5itNGJRA3— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) February 18, 2024
إيرادات ضخمة
وحققت وكالة الاستثمار في أمانة جدة العام الماضي إجمالي إيرادات محصلة بلغت نحو 655 مليون ريال، بنسبة نمو تجاوزت أكثر من 30% عن متوسط تحصيل العامين الماضيين، في حين تم توقيع 41 عقدًا جديدًا، ليبلغ إجمالي عدد العقود الاستثمارية الفعالة لعام 2024م، 963 عقدًا، منها ما هو متعلق بأبراج شركات الاتصالات.
وتجدر الإشارة إلى التسهيلات التي تضمنتها لائحة التصرف بالعقارات البلدية المحدثة والتي شملت على إمكانية ابرام العقودالإستثمارية لمدد تصل إلى 50 عام، وتنويع نماذج التعاقد المالية للعقود الاستثمارية، مما يحفز المستثمرين ويزيد من تنافسية المدن السعودية لإستقطاب رؤوس الأموال المحلية والعالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة مدينة ثلجية جدة متر مربع ألف متر

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

زنقة 20 | الرباط

أبرمت شركة مارتشيكا ميد ، وهي شركة تابعة لوكالة تطوير بحيرة مارتشيكا، مذكرة تفاهم مع شركة HB Holding NV، الهولندية ، وهي شركة قابضة متخصصة في الاستثمار العقاري، لتطوير موقع جزيرة أتالبون وتحويله الى مشروع عقاري وسياحي بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 800 مليون درهم.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حسب بلاغ صادر عن مارتشيكا ميد، إلى تحويل مدينة أتاليون، إحدى المدن المدرجة في برنامج مشروع تطوير بحيرة مارشيكا بالناظور، إلى وجهة سياحية تجمع بين الحداثة واحترام البيئة ، مع الترويج للتراث الطبيعي والثقافي للمنطقة.

ويهدف المشروع، حسب المصدر نفسه، إلى تشييد بنية تحتية عالية الجودة قبالة مارينا الحالية ، بما في ذلك فندق من فئة 4 نجوم يضم حوالي 130 غرفة و شقق وفيلات فاخرة، فضلا عن حدائق و مساحات خضراء.

يشار إلى أن مدينة أتاليون تعتبر إحدى المشاريع المتعثرة في البرنامج الملكي المتعلق بتطوير بحيرة مارتشيكا ، حيث أنها ظلت حبرا على ورق في عهد المدير السابق سعيد زارو و الذي يخضع حاليا لتحقيقات ماراطونية و أغلقت الحدود في وجهه.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان