هناك العديد من الاستفسارات من قبل المستفيدين من الضمان التقاعدي في مصر بعد صدور قرار مفاجئ في فبراير بخفض المبالغ المستلمة بنسبة ملحوظة، حيث أثار هذا الإجراء قلق الفئات ذات الدخل المحدود اللواتي يعتمدن بشكل كبير على تلك الأموال، كما أثار القرار تساؤلات حول الأسباب والدوافع وراء الخصم، الذي يتراوح بين 300 و500 جنيه مصري.

 

وفيما يلي، ترصد بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص خصم 500 جنيه من معاشات شهر فبراير 2024.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024تم إصدار جدول جديد لصرف المعاشات في شهر فبراير، حيث سيكون الصرف للأفراد الذين يحصلون على مبالغ شهرية تجاوزت 1000 جنيه في الأيام الأولى من الشهر.وبالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص الأيام الثالثة والرابعة لصرف رواتب الموظفين الذين يتقاضون مرتبات تبدأ من 2000 جنيه فأكثر.وأخيرًا تم حجز الأيام الخامسة والسادسة للفئات التي تستلم رواتب تزيد عن 3000 جنيه شهريًا، بهدف تنظيم الصرف بشكل مناسب لتلبية احتياجات الجميع بشكل فعّال.حقيقة خصم 500 جنيه من معاشات شهر فبراير 2024

تفترض العديد من الأشخاص بشكل خاطئ أن الاستقطاعات من الراتب كانت جزءًا من زيادة استثنائية قدمتها الحكومة، حيث اعتبروا خصم 300 جنيه كزيادة مؤقتة، ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا، حيث لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي قرار بشأن الاستقطاعات منذ بداية شهر يناير، لذلك، طلب البنك الأهلي المصري وبنك مصر من مستفيدي المعاشات الاتصال بخدمة العملاء لمعرفة سبب الاستقطاع، حيث  أشارت السلطات إلى أهمية التواصل مع مركز خدمة العملاء للتحقق من أسباب الاستقطاع من المعاش التقاعدي.

يمكن الاتصال على الأرقام التالية: رقم الخط الساخن 19623.أو الاتصال على 0020225941200. يبرز هذا الإجراء ضرورة التواصل الفوري مع الجهات المعنية للحصول على معلومات دقيقة حول الاستقطاعات المالية وتوضيح الأمور المتعلقة بالمعاشات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معاشات شهر فبراير 2024 موعد صرف معاشات شهر فبراير أخبار المعاشات معاشات شهر فبرایر

إقرأ أيضاً:

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

كثرت استفسارات مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" حول موعد صرف معاش يوليو وحقيقة الزيادة الجديدة لعام 2024،ويتساءل المواطنون عن جدول صرف المعاشات بالزيادة المقررة، لذا سنستعرض لكم كيفية الاستعلام عن المعاش إلكترونيًا والموعد الرسمي لصرف معاش "تكافل وكرامة" لشهر يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 

تم توفير رابط يتيح للمواطنين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بسهولة، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي. اختيار برنامج تكافل وكرامة. اختيار المستحق لمعاش تكافل وكرامة وكتابة الاسم بالكامل. تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه.إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستحق.الضغط على كلمة “استعلام”.سيظهر بعد ذلك جميع البيانات المطلوبة للاستعلام عنها.

 

فقد حددت من وزارة التضامن الاجتماعي بأن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لعام 2024 سيكون في منتصف كل شهر في جميع أماكن صرف الدعم النقدي، وبذلك فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو سيبدأ في الخامس عشر من الشهر المقبل، فالجدير بالذكر بأنه لم يصدر حتى الآن بيان حكومي بتقديم موعد صرف “تكافل وكرامة”.

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

سيتم صرف معاش “تكافل وكرامة” للمستحقين في شهر يوليو بما يتوافق مع الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فبراير الماضي فقد تمت الموافقة على زيادة نسبتها 15% لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، وبذلك تكون الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش وقد تم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من مارس 2024، فأن المخطط الذي تم وضعه قد خصص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” خلال العام المالي 2024-2025، أما عن شهر يوليو وعن تداول زيادة به فلا يوجد أي قرارات إضافية بشأن الزيادة.

 

 أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة

 يستفيد في الوقت الحالي 5.2 مليون أسرة من معاش تكافل وكرامة، وذلك وفقًا لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي، فيمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من عدة أماكن، منها:

 فروع بنك ناصر الاجتماعي. الماكينات التابعة للهيئة القومية للبريد المصري.

مقالات مشابهة

  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الاستعلام عن رواتب شهر يوليو بالزيادة الجديدة 2024
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • آخر موعد لـ صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • زراعة الأسنان بتقنية All on 4: ابتسامة كاملة في يوم واحد!
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • أسعار المانجو اليوم الاثنين 1-7-2024 في سوق العبور.. «اعرف العويس بكام»