شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع الدولار الأسترالي واليوان يقفز، ت + ت الحجم الطبيعي ارتفع الدولار الأسترالي، اليوم الخميس، بعد أن فاقت بيانات الوظائف في البلاد التوقعات، في حين ارتفع اليوان بعد أن .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع الدولار الأسترالي.

. واليوان يقفز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع الدولار الأسترالي.. واليوان يقفز

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع الدولار الأسترالي، اليوم الخميس، بعد أن فاقت بيانات الوظائف في البلاد التوقعات، في حين ارتفع اليوان بعد أن تحركت الصين لكبح انخفاض عملتها، من خلال تخفيف قاعدة للتمويل عبر الحدود.

وأظهرت البيانات أن التوظيف في أستراليا فاق التوقعات بسهولة للشهر الثاني على التوالي في يونيو، إذ ارتفع صافي التوظيف بمقدار 32600 في يونيو عن مايو، متجاوزاً توقعات السوق زيادة قدرها 15 ألفاً.

دفع هذا الدولار الأسترالي للصعود بأكثر من 0.9%، مسجلاً أعلى مستوى خلال يوم عند 0.6834 دولار.كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.57% إلى 0.6299 دولار.

وفي آسيا قال البنك المركزي وهيئة تنظيم الصرف الأجنبي في الصين إنهما رفعا معيار التكيف الاحترازي الكلي، عبر الحدود للشركات والمؤسسات المالية، وهي خطوة تهدف لتسهيل جمع الشركات المحلية أموالاً من الأسواق في الخارج.

يأتي هذا في وقت يواجه فيه اليوان الصيني ضغوطاً مع تعثر الانتعاش الاقتصادي في البلاد،ومن شأن السماح لمزيد من تدفقات رأس المال أن يخفف الضغط على العملة.

وقفز اليوان في الأسواق الداخلية والخارجية، بعد هذه الخطوة، وارتفع في الحالتين بأكثر من 0.5% مقابل الدولار.وسجل اليوان في الخارج 7.1901 للدولار، وفي الداخل تجاوز 7.18 للدولار.

وعوض الجنيه الاسترليني بعض الخسائر الفادحة، التي تكبدها بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة عقب بيانات التضخم في بريطانيا، والتي جاءت أقل من توقعات السوق.

وارتفع الجنيه الاسترليني في أحدث تعاملات 0.15% إلى 1.2958 دولار، بعد أن تراجع بأكثر من 0.7% الأربعاء.

وصعد اليورو 0.24% إلى 1.1227 دولار، فيما يترقب المستثمرون اجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي، الأسبوع المقبل، سعياً لمزيد من الوضوح بشأن توقعات سعر الفائدة.

واستقر مؤشر الدولار في أحدث قراءة عند 100.03، مستعيداً بعض مكاسبه بعد انخفاضه الأسبوع الماضي بأكثر من اثنين في المئة في رد فعل لبيانات التضخم الأمريكية، الذي جاء أقل من المتوقع، وارتفع الين الياباني 0.3% إلى 139.23 للدولار.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر

كان مجلس النواب الأمريكي وافق في أبريل الماضي على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن الولايات المتحدة قدمت، منذ السابع من أكتوبر الماضي، "مساعدات أمنية "لإسرائيل بقيمة تتجاوز 6 مليارات دولار".

اقرأ أيضاً : كم بلغ سعر غرام الذهب في الأردن الخميس؟

ففي تقرير لها، قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل، منذ هجوم السابع من أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة، بقيمة تقدر بأكثر من 6.5 مليارات دولار.

وبحسب الصحيفة يسعى وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت إلى تهدئة العلاقات العامة المضطربة مع واشنطن، وسط محادثات حول المساعدات العسكرية والانتقال إلى عمليات أقل كثافة في غزة.

وكان مجلس النواب الأمريكي وافق في أبريل الماضي على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، رغم اعتراضات مريرة من الجمهوريين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين

وشملت الحزمة 17 مليار دولار من المساعدات الدفاعية لإسرائيل، ونحو 9 مليارات دولار لتوفير الإغاثة الإنسانية للناس في غزة وكذلك المناطق الأخرى التي مزقتها الحرب بحسب التقارير.

ويشار إلى أنه في مايو الماضي، قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة جو بايدن أخطرت لجان الكونغرس بشكل غير رسمي بأنها تخطط للمضي قدمًا في صفقات أسلحة جديدة لإسرائيل تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

وذكر مسؤولان أمريكيان أن وزارة الخارجية حولت حزمة مساعدات أسلحة بقيمة مليار دولار لإسرائيل إلى الكونغرس لمراجعتها.

وقال أحد المسؤولين لرويترز إن أحدث حزمة أسلحة تشمل قذائف دبابات ومورتر ومركبات تكتيكية مدرعة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في مايو الماضي إنه أرجأ شحنة ذخائر زنة 2000 رطل و1700 قنبلة زنة 500 رطل إلى الاحتلال لمخاوف من استخدامها في اجتياح رفح جنوبي غزة.

وتقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليارات دولار للاحتلال، وينتقد مسؤولون أمريكيون بارزون تل أبيب بسبب ارتفاع عدد الشهداء المدنيين بغزة، إذ خلفت الحرب أكثر من 37 ألف شهيد، أغلبهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • صفقات لشركات أوروبية بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • سهم مجموعة ترامب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن
  • النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير
  • الدولار يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة وصعود طفيف للين
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر