أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الأحد، قرارا بمجازاة مديري إدارات الإشغالات والتنظيم والمتابعة الميدانية بحي العمرانية وعدد من موظفي تلك الإدارات، في إطار المتابعات الدورية لأداء العاملين بالأحياء والمراكز والمدن ومدى التزامهم بتنفيذ المهام المكلفين بها علي أكمل وجه.

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم- أن قرار محافظ الجيزة جاء بعد رصد عدم المتابعة الميدانية لحالة الإشغالات بشوارع العدوي سليم والثلاثيني بحي العمرانية، الأمر الذي أدى إلى وجود تعديات من المحال والمنشآت التجارية على نهر الطريق وإعاقة حركة المواطنين، بالإضافة إلى رصد أعمال بناء وتشطيبات بدون ترخيص بشارع عثمان محرم ووجود كابل كهربائي مكشوف بشارع كمال منصور المتفرع من عدوي سليم، مما يمثل خطراً على السلامة العامة للمواطنين.

كما أصدر محافظ الجيزة قراراً بمجازاة نائب رئيس حي بولاق الدكرور لقطاع النظافة ورئيس القطاع الجنوبي للنظافة بحي بولاق الدكرور، وذلك للتقصير في العمل، الأمر الذي أدى إلى تواجد بؤر للمخلفات بشارعي الملكة والمساكن وشوارع ترعة عبد العال ١ والشوربجي والمساكن.

وأصدر المحافظ قرارا بمجازاة مدير إدارة التنظيم بحي المنيرة الغربية ومدير الإدارات الهندسية بحي المنيرة، وذلك لعدم التعامل الفوري حيال مخالفات البناء التي تم رصدها بدون ترخيص.

وشدد محافظ الجيزة على تحقيق الانضباط بالشارع وعدم السماح بتعدي المنشآت التجارية والمحال العامة على حرم الطريق وأرصفة المشاة.

وأكد راشد على المتابعة المستمرة لكافة قطاعات المحافظة من خلال التواجد الميداني ولجان التفتيش والمتابعة، للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل والاستجابة الفورية لكافة الشكاوى الواردة، مشدداً على ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب لرفع كفاءة منظومة العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المتابعة بالعمرانية رئيس حي بولاق الدكرور قطاع النظافة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم

أعلنت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية «السيدات يمضين قدما»، لتدريب سيدات مركز ومدينة أوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن البرنامج استهدف تدريب 18 سيدة على ورش عمل لريادة الأعمال، وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعددة ومتطورة، لصقل مهارات وخبرات السيدات، لاقتحام سوق العمل الحر، وإيجاد مصدر رزق لهؤلاء السيدات وأسرهم.

اقتحام سوق العمل

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة في إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»، والتي جرى إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة، والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • الجيزة: إزالة 31 كشك و330 حالة إشغال بالطريق العام بالمنيب -(صور)
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • محافظة الجيزة تزيل 31 كشكا مخالفا بمنطقة جمال عبدالناصر في المنيب
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • في أول ساعات استلامه.. محافظ المركزي يلغي 69 قرارا لـ”عبدالفتاح غفار”
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • محافظ المنوفية يلتقي مواطنا بمكتبه للاستماع لشكواه ويوجه التفتيش والمتابعة بالفحص الفوري
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بحي شرق