قال عبد المهدي مطاوع، محلل سياسي، إن شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى معاناة إنسانية تتعلق بضخامة أعداد الضحايا من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تهجير الفلسطينيين. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «هناك خطورة حول الوصول إلى مسار ينهي هذه الحرب أو حتى الدخول فى مسار سياسي، لأن تعميق الجراح ليس في  صالح أي طرف، وسيؤدي إلى عرقلة أي جهود لإيقاف الحرب».

تطرف الشارع الإسرائيلي

وتابع: «استطلاعات الرأي الأخيرة في إسرائيل تؤكد أن الشارع الإسرائيلي الذي يتجه إلى اليمين أكثر من 70% من الشارع، و68% يدعم توسيع الحملة العسكرية في رفح الفلسطينية، رغم عدم خروج الرهائن حتى هذه الحالة، والشارع الإسرائيلي متطرف ومتعطش للدماء، ولديه روح الانتقام ضد الشعب الفلسطيني». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية قطاع غزة اخبار فلسطين القضية الفلسطينية الشارع الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب

واستضافت الحلقة الخبير في الشأن الإسرائيلي إيهاب جبارين والباحث السياسي سعيد زياد والخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي.

30/6/2024المزيد من نفس البرنامجماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراجplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47غزة ماذا بعد؟ .. محللون: أميركا تحاول كبح جماح إسرائيل لمنع حرب شاملة في الشرق الأوسطplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37"غزة.. ماذا بعد؟"– لماذا يعرّض نتنياهو الإدارة الأميركية لمزيد من الإحراج والإهانة؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24"غزة.. ماذا بعد؟"– ماذا وراء تعمد نتنياهو إحراج الإدارة الأميركية؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43"غزة.. ماذا بعد؟" – تصريحات هاغاري حول حماس وأهداف الحربplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 41 seconds 29:41من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة جزءا من الحرب الشاملة ضد شعبنا
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • وزير إسرائيلي متطرف يهدد بمعاقبة السلطة الفلسطينية
  • باحث: الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت والنظام السياسي فقد تأييد الشارع
  • باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب