قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنّ محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لضرب رفح الفلسطينية التي أصبحت مكتظة الآن بحوالى مليون ونص المليون مواطن فلسطيني، بمثابة ورقة ضغط على المقاومة الفلسطينية، بعد أن وضعت المقاومة شروطها للهدنة.

اخفافات إسرائيل في غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا «هناك اخفاقات عديدة منيت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وعدم تحقيق الأهداف التي وضعتها منذ بداية هذه الاعتداءات على الشعب الفلسطيني».

وتابع: «كل طرف يضع شروطه ويضع الحدود القصوى حتى يتم التفاوض بشأنها، وما يحدث من تصريحات وتصريحات مضادة من الجانبين هو مسألة «عض صوابع» واستنزاف للطرف الآخر حتى يتوصل كل طرف الى ما يريد تحقيقه».

استهداف المدنيين داخل القطاع

وأكمل: «قوات الإحتلال الإسرائيلي منيت بفشل ذريع على كل المستويات، سواء على المستوى الاستخباراتي أو العسكري داخل قطاع غزة، ولم تحقق الأهداف التي وضعتها لهذه الحرب باستثناء استهداف المدنيين وقتل أكثر من 29 ألف من المواطنيين الفلسطينيين معظم من النساء والأطفال، إلى جانب حوالى 69 ألف مصابين إصابات بالغة ولا يستطيعون العيش بسهولة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة رفح الفلسطينية اخبار فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: القوات المسلحة قادرة على ردع كل من يفكر الاعتداء على الدولة

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّ غالبية الكتاب الصحفيين ينتظرون ذكرى احتفال نصر أكتوبر 1973 للتعبير عن مشاعر الفخر بكلماتهم عن هذه المناسبة العريقة، موضحا أنّ إرادة القوات المسلحة المصرية وشعب مصر وقائدها الزعيم الراحل أنور السادات استطاعوا تغيير التاريخ والصورة الذهنية، التي كانت تردد أنّ هناك خط برليف وجيش العدو الإسرائيلي لا يُقهر، معلقا: «كان هناك نوعا من تكسير المقاديف»، ولكن الجيش المصري رفع رأسه بتحقيق انتصار أكتوبر.

جهود القوات المسلحة المصرية

وأضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ القوات المسلحة المصرية قادرة على ردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على الدولة المصرية، والجور على الحق المصري، مشيرا إلى أنّ الشعب المصري بأكمله يشعر بالفخر لما حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر.

تعمير سيناء بـ680 مليار جنيه

وأكد أنّ الدولة تشهد تعمير سيناء على أرض الواقع قولا وفعلا، إذ إنّ الدولة المصرية أنفقت 680 مليار جنيه من أجل تعمير سيناء من خلال مشروعات البنية الأساسية من طرق وكباري وجامعات ومدارس ومصانع أسمنت ورخام، فضلا عن تطوير مطار العريش واستصلاح 418 ألف فدان في محافظة سيناء، لافتا إلى أنّه بسواعد أبناء مصر في الجيش تم استعادة الأرض والكرامة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: القوات المسلحة قادرة على ردع كل من يفكر الاعتداء على الدولة
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو غزة في لبنان