نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (إي هي هي) النسخة العاشرة لـ"ملتقى المقاومة"، مساء السبت، حيث تم استعراض أحداث قطاع غزة في جدول الأعمال.

وانطلق الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم في صالة سنان أردم الرياضية بإسطنبول، تلاها كلمة لرئيس هيئة الإغاثة التركية، بولنت يلدرم، الذي كشف عن نية الهيئة زيارة المسجد الأقصى.

وأوضح يلدرم أن الهيئة اشترت سفنا من التبرعات المقدمة لها، لاستخدامها في أنشطة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأعلن رئيس الهيئة عن إطلاق حملة جديدة لإغاثة غزة، ودعا الحضور في القاعة إلى دعم الهيئة في شراء السفن التي ستنطلق من أوروبا، مع مشاركة نشطاء من عدة بلدان بما في ذلك تركيا.

وأضاف أنهم سيبحرون عبر البحر المتوسط، وسيسعون إلى دخول مصر، ومن ثم دخول ميناء غزة.

وأشار إلى أن هدف هيئة الإغاثة الإنسانية هو الاستجابة لنداءات أطفال غزة "المطالبين بكسرة خبز".

رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بولنت يلدرم، خلال إلقاء كلمته في النسخة العاشرة لـ"ملتقى المقاومة" (وكالة الأناضول)

وفي السياق ذاته، يذكر أن تحالف أسطول الحرية الدولي يعتزم إيصال مساعدات إنسانية إلى غزة عبر البحر، في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية وتردي الوضع الإنساني في القطاع.

ويضم التحالف عددا كبيرا من منظمات المجتمع المدني الدولية والناشطين، بما في ذلك هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، ويحظى بدعم منظمات في كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وماليزيا والسويد وجنوب أفريقيا وإسبانيا وتركيا.

وأوضح التحالف، في بيان صحفي الأسبوع الماضي، أن أسطولا سينطلق قريبا بهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غزة.

من جانبه، قام رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش بإرسال رسالة مصورة إلى الملتقى. وقال أرباش في رسالته إن الهجمات ضد المسلمين في فلسطين وتركستان الشرقية والعديد من أنحاء العالم "ليست بجديدة".

وأضاف أن الذين يزعمون أن الإسلام انتشر بقوة السيف، هم من ارتكبوا أو تسببوا أو أيدوا مجازر غير مسبوقة منذ قرون.

وأكد أن إسرائيل غير ملتزمة بأي قاعدة أو قانون أو عرف دولي، وتعلن بكل صراحة أنها لن تلتزم بتلك الأعراف، وتظهر وحشية غير مسبوقة في القدس وغزة والضفة الغربية.

كما أعرب أرباش عن أسفه إزاء تشتت العالم الإسلامي في ظل هذه التحديات الجسيمة.

ولوح آلاف الأشخاص الذين ملؤوا القاعة بالأعلام التركية والفلسطينية، ورافقوا الأناشيد الدينية ورددوا شعارات مناهضة لإسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: هیئة الإغاثة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يهنئ رئيس مجلس الدولة الجديد

هنأ  المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، و المستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى وجميع مستشاري الهيئة  المستشار أحمد عبد الحميد عبود بمناسبة ثقة القيادة السياسية وصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه رئيساً لمجلس الدولة.

سائلا المولي عز وجل له دوام التوفيق والسداد في قيادة مجلس الدولة لأداء واجبه القانوني والقضائي كإحدى الجهات القضائية الهامة في مصر، وتحقيق العدالة الناجزة، والله ولي التوفيق.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

 







مقالات مشابهة

  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ رئيس مجلس الدولة الجديد
  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة