شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء النيابات في تبوك، رأس النائب العام، الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة تبوك، اليوم الخميس، بحضور وكيل النيابة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء النيابات في تبوك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء النيابات في...

رأس النائب العام، الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة تبوك، اليوم الخميس، بحضور وكيل النيابة العامة، الشيخ شلعان بن راجح الشلعان، والوكلاء المساعدون.

واستهل الاجتماع بكلمة أكد فيها اهتمام الدولة -أيدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في تطور منظومة التشريع القضائي في المملكة، وإيجاد مرجعية مؤسسية للعمل القانوني والاهتمام الدائم بالسلطات القضائية والمتمثل بصدور نظام المعاملات المدنية خلال العام الجاري، والذي أصبح شاملًا ومنظمًا لجميع الأمور الحياتية المدنية، كما وفر الاستقرار في التعاملات المدنية بين المواطنين والمقيمين، مستندًا إلى الشريعة الإسلامية، ومواكبًا للتطورات الحديثة المعاصرة.

#النائب_العام يدشِّن "نيابة الحرم المدني" //t.co/IYRZpO8nq3 pic.twitter.com/4V3xzBgXp2

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2023 التفتيش على السجون

ثمن "المعجب"، الجهود المبذولة من رؤساء نيابات المناطق بالمملكة في إنجاز القضايا، منوهاً في كلمته بأهمية مواصلة العمل العدلي الجزائي الدؤوب وإنجاز القضايا بشكل عاجل والعناية بالموقوفين والسجناء وتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف والتحقق المستمر من تمتعهم بحقوقهم النظامية والضمانات المقررة لهم، ومقابلة النزلاء وتلقي شكاواهم بشكل دوري تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في الحرص على كل ما فيه حفظ حقوق المواطن والمقيم، مؤكداً العناية الفائقة بإجراءات الترافع الجزائي لحين البت في القضايا، ومواصلة الإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية.

وشدد على ضرورة الالتزام التام بأحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، والأنظمة الجزائية الأخرى، ومراعاة التدابير التي من شأنها حماية المجتمع، مع ضرورة تفعيل التعاون الإجرائي بين الجهات ذات العلاقة في مكافحة الجرائم خاصةً المنظم منها.

أعمال النيابة العامة

الاجتماع يعقد بشكل سنوي، ويجري فيه مراجعة تقارير الإنجاز ومؤشرات قياس الأداء للأعمال النيابية القضائية والإدارية، إضافة إلى مناقشة العديد من تجويد الإجراءات الجزائية النيابية وكل ما من شأنه رفع القدرات وتعزيز الإمكانات، وإقرار بعض التوصيات القانونية للإجراءات الجزائية التي من شأنها تسريع وتسهيل وتيرة أعمال النيابة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه

المناطق_تبوك

واسى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك, الشيخ ماجد بن سليمان بن شهبي العميري شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه – رحمه الله – 
وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

ومن جهته أعرب الشيخ ماجد بن شهبي عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على هذه اللفتة الكريمة غير المستغربة من سموه، والتي كان لها بالغ الأثر في نفوسهم, سائلًا الله العلي القدير أن يجعلها في ميزان حسناته.

أخبار قد تهمك أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى 3 يوليو 2024 - 4:39 مساءً أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل 30 يونيو 2024 - 1:11 مساءً

مقالات مشابهة

  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • بعد أداءه اليمين القانونية أمام السيسي.. السيرة الذاتية لرئيس النيابة الإدارية
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه