يعتبر إمام عاشور لاعب النادي الأهلي منجم ذهب لصالح نادي الزمالك على الرغم من رحيله عن القلعة البيضاء إلا أن الأبيض سيظل يستفيد من إمام عاشور حتى نهاية مسيرته وفي حال انتقل من النادي الأهلي إلى أندية أخرى خلال السنوات المقبلة حسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وبالتحديد القانون الذي يخص تعويضات التدريب ومدفوعات التضامن لجميع الأندية التي شارك فيها أي لاعب من سن الـ12 حتى 23 عاما على النحو التالي:

مدفوعات التضامن هي تلك التي تحدث عندما يكون لاعب كرة القدم لا يزال متعاقدًا ولكن يتم نقله بين أندية أخرى تدفع الأندية رسوم النقل، ويتم حجب ما يصل إلى خمسة بالمائة من هذه الرسوم لاستخدامها كمدفوعات تضامنية.

-يتم توزيع مدفوعات التضامن على جميع الأندية التي قامت بتدريب اللاعب بين عيد ميلاده الثاني عشر والثالث والعشرين بمعدل تناسبي اعتمادًا على المدة التي قضاها اللاعب في كل نادي. لا تتوقف مدفوعات التضامن عند عيد ميلاد اللاعب الثالث والعشرين (مثلما تفعل مدفوعات تعويضات التدريب) ولكنها تستمر طوال مسيرة اللاعب الاحترافية في كل مرة يتم انتقاله فيها أثناء العقد بمعنى ( الزمالك سيحصل على نسبة من انتقال إمام عاشور للأهلي وفي حال رحل اللاعب لنادي آخر سيحصل على نفس النسبة وهكذا حتى إنتهاء مسيرته ).

كيف يتم احتساب التعويض المالي الخاص بالرعاية التضامنية : 

اقتطاع 5% من رسوم النقل؛ وبتقسيم هذا المبلغ بشكل تناسبي على جميع الأندية التي تدرب فيها اللاعب في سن 12 إلى 23 عامًا.على سبيل المثال، انتقل أحد اللاعبين من نادي إلى نادي آخر  ، إذا كانت رسوم النقل تعادل 8 ملايين دولار، فسيتم تخصيص 5٪ (أي ما يعادل 400000 دولار).

وأكدت لائحة الاتحاد الدولي بأن توزيع العائد المادي الخاص بالرعاية التضامنية لن يكون بالتساوي بين كل الأندية ولكن بنسبة وتناسب على حسب كل مدة قضى فيها اللاعب داخل كل نادي.

وينتظر الزمالك وغزل المحلة وحرس الحدود الحصول على نسبة 5% كرعاية تضامنية بعد انتقال إمام عاشور من ميتلاند الدنماركي للأهلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمام عاشور الأهلي نادي الزمالك فيفا إمام عاشور

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح يفاجئ الزمالك بشأن المتنفمة عن

خبير لوائح: على الزمالك تسوية غراماته للحصول على رخصته الإفريقية
أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح أنه يجب على نادي الزمالك تسوية مستحقاته المالية، من أجل الحصول على رخصته الإفريقخبيرية، والمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم القادم.
وقال طلال عبد اللطيف في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "على نادي الزمالك تسوية مستحقاته أولًا قبل الحصول على رخصته الإفريقية".
وأضاف: "حال عدم قيام الزمالك بتسوية مستحقاته خلال اليومين القادمين، لن يحصل على رخصته الإفريقية، وأرى أنه يجب على إدارة الزمالك فتح أبواب تواصل مع الاتحادين الإفريقي والمصري لحل هذه الأزمة".
وأتم طلال عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: "من الممكن أن يضمن الزمالك للاتحاد الكرة المصري تسوية مستحقاته المالية، ولكن حال عدم السداد يتعرض اتحاد الكرة للعقوبات".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد طلائع الجيش.. غياب إمام عاشور
  • أتمنى ضم هذا اللاعب من الأهلي.. زيزو يفاجئ نجم منتخب مصر
  • زيزو: إمام عاشور أفضل لاعب في إفريقيا وهذه علاقتي مع الشناوي
  • إمام عاشور يورط اللاعب أحمد حسن في قضيته.. تفاصيل
  • تطور عاجل في قضية إمام عاشور مع فرد الأمن وتورط نجم منتخب مصر
  • تحديد أولى جلسات دعوى فرد أمن الشيخ زايد ضد الكابتن أحمد حسن بتهمة التشهير
  • عاجل| 14 سبتمبر أولى جلسات نظر دعوى فرد أمن ضد اللاعب أحمد حسن للتشهير به
  • أقوال فرد أمن واقعة إمام عاشور ضد اللاعب أحمد حسن: أساء لي وقال خدت فلوس
  • خبير لوائح يفاجئ الزمالك بشأن المتنفمة عن
  • عاجل.. بيان رسمي من الزمالك بشأن مباراة سيراميكا كليوباترا