قال متحدث الهيئة العامة للطرق عبد العزيز العتيبي، إنه قد تم افتتاح 51 كيلو متر من طريق «جدة مكة المباشر» بـ4 مسارات لخدمة ضيوف الرحمن، وصممت بجودة عالية وفقا لأفضل وأعلى التقنيات المستخدمة في قطاع الطرق.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الطريق يسهم كذلك في دعم وتمكين أهالي منطقة مكة المكرمة ودعم الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة.

وأشار العتيبي أن هذا الطريق يعتبر الطريق الرابع بين منطقة مكة وجدة، وهو طريق مباشر من مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة مباشرة في 35 دقيقة، كما يعمل على تقليل الازدحام في مدينة جدة.

فيديو | متحدث الهيئة العامة للطرق عبد العزيز العتيبي: افتتاح 51 كيلو متر من طريق جدة مكة المباشر بـ 4 مسارات لخدمة ضيوف الرحمن#النشرة_الأولى#الإخبارىة pic.twitter.com/oLH35L7DZv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد

شهدت محافظة المنيا، افتتاح مركز ثقافي شامل بمقركنيسة القيامة، بالمنيا الجديدة.


وترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مراسم وفعاليات افتتاح المركز، وشاركه في ذلك الأنبا توماس، مطران كاثوليك الجيزة، مؤكدًا أن الثقافة تنير الفكر، وتبني الشعوب، ثم ألقى الأنبا توماس محاضرة ندوة الافتتاح.


وقال الاب انطون فؤاد، راعي كنيسة القيامة بالمنيا الجديدة، ومؤسس المركز الثقافي، ان المركز اقيم من أجل التأكيد علي رسالة تكوين إنسان واعٍ ومفكر لا يستقي معرفته من أحاديث متناقلة دون تأكد من حقيقتها، لكن ببحثه الشخصي.


وحرصا على الاستمرار في تقديم رسالة الكنيسة الكاثوليكية التنويرية، ومن أجل تكوين إنسان مصري مثقف قادر على خدمة مجتمعه وكنيسته، جاءت فكرة إنشاء هذا المركز الثقافي الكاثوليكي، لا ليخدم أبناء وسكان مدينة المنيا الجديدة فحسب، بل ليخدم كل أبناء محافظة المنيا


ولفت الاب انطون فؤاد، ان أنشطة المركز الثقافي الكاثوليكي بالمنيا الجديدة والمتاحة للجميع، ويضم المكتبة العامة التي تحوي مجموعة من الكتب النادرة في كافة المجالات البحثية، بينها التاريخ المصري القديم بكل مراحله والاسلاميات وعلم النفس.. وغيرهم، وضمن انشطة المركز  عقد ندوات ثقافية مرة شهريا في كافة المجالات الثقافية ويحاضر فيها مجموعة من المتخصصين المتميزين في مجال تخصصهم، وكذلك تنظيم المؤتمرات الثقافية مرتين في السنة لمدة ثلاثة أيام، لتقديم أحد الموضوعات المتخصصة وتكون المشاركة فيها للمهتمين من الباحثين.

 

واشار "فؤاد" ان  الصالون الثقافي، سيكون ضمن ابرز انشطة المركز، ومن المقرر أن يجمع نخبة من المتخصصين لبحث واحدًا من الموضوعات والخروج بورقة عمل تقدم للجهات المعنية كورقة إرشادية للنهوض بالمجتمع.


بالاضافة إلى نشاط هام وهو نادي السينما والمسرح، وتكون أنشطته عامة لتقديم ومناقشة أحد الأعمال الفنية الهادفة والبناءة، وكذلك استضافة فرق مسرحية متميزة بتقديم مسرح راقي لتقديم عروضها لسكان محافظة المنيا، وكذلك اعطاء الكورسات والدورات التدريبية، وهي تتم بالمشاركة مع بعض المراكز الثقافية المتميزة لتقديم كورسات متخصصة بأسعار رمزية وإعطاء شهادة معتمدة للدارسين.

مقالات مشابهة

  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ