الوطن|متابعات
برعاية وزارة الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل ، تم إجراء 24 عملية زراعة قرنية بمركز البيضاء الطبي خلال اليومين الماضيين، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتوطين العلاج بالداخل.

والفريق الطبي المتخصص بقيادة الدكتور حماد الجازوي والدكتور محمد عمر يوسف والدكتور أشرف حسن سليمان من جمهورية مصر العربية، قام بتنفيذ هذه العمليات بمساعدة الأطقم الطبية والطبية المساعدة داخل المركز.

حيث تم إجراء 8 عمليات زراعة قرنية كاملة، و14 عملية زراعة قرنية طبقية، و2 عملية زراعة بطانة القرنية، و إنجاز جميع العمليات بنجاح خلال 48 ساعة من العمل المتواصل،حيث شملت العمليات حالات من مختلف مدن ومناطق المنطقة الشرقية.

تمت هذه العمليات وفقًا لخطة وزارة الصحة الليبية التي تهدف إلى توطين العلاج داخل البلاد، حيث تعتبر مثل هذه العمليات صعبة ودقيقة ومكلفة، وبفضل هذه الجهود، يمكن الآن للمواطن الليبي الحصول على العلاج في داخل بلاده بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة

الوسومتوطين العلاج زراعة قرنية ليبيا مركز البيضاء الطبي وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: توطين العلاج زراعة قرنية ليبيا مركز البيضاء الطبي وزارة الصحة زراعة قرنیة عملیة زراعة

إقرأ أيضاً:

عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، استنادًا إلى تقديرات الجيش الإسرائيلي، أن عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد نجحت. وقد جاءت هذه التصريحات وسط تضارب الأنباء حول مصير نصر الله بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت. تسببت سلسلة الانفجارات العنيفة التي هزت المنطقة مساء الجمعة في تصاعد التوتر، واعتبرها المراقبون الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري.

في المقابل، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله وقيادي حزب الله هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة، وهو ما يتناقض مع ما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي التي أشارت إلى وجود مؤشرات تدل على مقتل نصر الله خلال الضربة الجوية. كما أفاد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن هناك دلائل تشير إلى أن نصر الله كان في موقع الهجوم وأن احتمالية خروجه حيًا ضعيفة.

وفي تطور آخر، حذرت هيئة البث الإسرائيلية من أن استهداف المقر المركزي لحزب الله ومحاولة اغتيال نصر الله قد تجر المنطقة إلى مواجهة إقليمية. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير أربعة مبانٍ في الضاحية الجنوبية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والتوترات في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء
  • نجاح عملية زراعة كلى معقدة في تعز
  • عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • 8 معلومات عن أول مريضة سكر تتلقى العلاج عبر خلايا الجسد.. عملية نادرة
  • «اقعيم» يطّلع على مستجدات العمل الأمني في البيضاء والهلال النفطي
  • وزير الداخلية اللبناني: قرابة 70 ألف نازح داخل 533 مركز إيواء
  • بورصة الدواجن اليوم الخميس 26-9-2024.. استقرار أسعار الفراخ البيضاء