توج اللاعب السعودي خالد العطية بلقب بطولة عُمان أومينفست ماسترز للجولف التي نظمتها الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" بملعب نادي لافي للجولف في مدينة العرفان، بمشاركة 60 لاعبا دوليا للجولف من دول مجلس التعاون الخليجي، بمن في ذلك لاعبو المنتخبات الوطنية. وأقيم حفل ختام البطولة برعاية صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد.

وتميزت بطولة عُمان أومينفست ماسترز للجولف التي تعد من أكبر أحداث رياضة الجولف للهواة في سلطنة عُمان بتسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة لقطاعي الرياضة والسياحة في سلطنة عُمان. وقال عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: البطولة أسهمت في الترويج للإمكانيات المتوفرة في سلطنة عُمان لدعم رياضة الجولف والترويج لها، وتشجيع الموهوبين والهواة على تطوير قدراتهم. وأضاف: يتميز نادي لافي للجولف، الذي يعد أحد استثمارات أومينفست، بالتضاريس الجبلية والمساحات الخضراء وإطلالته على بحر عُمان وهو ما يُسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان في رياضة الجولف إقليميا وعالميا، ويتميز نادي لافي بملعب جولف عشبي مكون من 18 حفرة، وقد تم تصميمه بشكل فريد على مساحة 45 هكتارًا من الأراضي التي تتميز بإطلالات على البحر وإطلالة خلفية مذهلة على الجبال، كما يتميز الملعب أيضا بتضاريس الوادي الطبيعية مع توفير ممرات فسيحة ولقطات صعبة فوق جرف الوادي، ويوفر الملعب 5 خيارات للعب الجولف، وبالتالي يلبي مجموعة واسعة من مهارات لعب الجولف.

من جهته أعرب اللاعب السعودي خالد العطية الفائز بلقب البطولة، عن سعادته بالمشاركة في بطولة أومينفست ماستر للجولف، مشيرا إلى أن البطولة كانت ناجحة من الناحية التنظيمية والتنافسية وقد شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين المحترفين والمجيدين، وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها المنظمون في تنظيم هذه البطولة.

وأضاف: سلطنة عُمان متميزة بملاعبها العالمية وكذلك الجوانب التنظيمية لتلك البطولات حيث تستقطب مجموعة كبيرة من البطولات الدولية التي سبق لي أن شاركت في عدد منها وهناك اهتمام كبير من سلطنة عُمان بهذه اللعبة. وثمن العطية الدور الكبير للاتحاد السعودي للجولف على الدعم المقدم للاعبين السعوديين وكذلك لمشاركتهم في هذه البطولة مؤكدا أن اللعبة تطورت بشكل كبير في منطقة الخليج مؤخرا بسبب الاهتمام الكبير وقد نتج عن ذلك بروز لاعبين وأطقم تدريبية وتحكيمية.

وحظيت بطولة عُمان أومينفست ماسترز للجولف بدعم العديد من الشركات المحلية، حيث قدمت أومينفست وبنك عُمان العربي والشركة العمانية للاستثمارات العقارية والخدمات (أوريس) الرعاية البلاتينية، فيما قدم الرعاية الذهبية كل من بنك العز الإسلامي وأوبار كابيتال وشركة ليڤا للتأمين، وشركة تكافل عُمان للتأمين والشركة الوطنية للتمويل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”

البلاد- جدة حقق الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي المركزالأول في شوط الجائزة الكبرى “Grand Prix CSI 5 ” في بطولة جرين ويتش ضمن جولات “ميجر ليغ” بالولايات المتحدة الأمريكية. يُذكر أن عبد الرحمن بدر الراجحي شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية، ومن ضمنها بطولة الدرعية الخاصة بالفروسية التي حصل فيها على المركز الثالث. وتأهَّلَ الفارس عبدالرحمن الراجحي إلى بطولة كأس العالم في الفروسية أربع مرات، وفي المرة الأولى لم يكن عمره يتجاوز 14 عاماً واستطاع أن يحصل عام 2011 على بطولة العالم للفروسية. وفي سياق آخر، تُوج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لبطولة كأس الأمم 2024م، التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، حيث مثّل المنتخب السعودي الفرسان” رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي. شارك في البطولة تسع دول، حيث جاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.

مقالات مشابهة

  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس