موقع النيلين:
2024-07-02@10:51:07 GMT

???? البشير : اطلقوا سراحه أو أحسنوا مقامه

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


*البشير : اطلقوا سراحه أو أحسنوا مقامه..*
ليس سرا أن الفريق اول عبدالفتاح البرهان (المفتش العام للقوات المسلحة حينها) كان ضمن أربعة ضباط عظام ، ألتقوا الرئيس البشير وهو خارج من صلاة الفجر صباح 13 ابريل 2019م ، وأبلغوه بأن القيادة العامة للقوات المسلحة قررت إحداث تغيير ، وأنه سيتم التحفظ عليه داخل مقر إقامته ، لم يستفسرهم الرئيس البشير عن أى شىء ، و لم يطلب منهم ضمانات شخصية ، وإنما قال لهم بالحرف الواحد (على بركة الله .

. أبقوا عشرة على الشريعة وعلى الوطن وعلى المواطن) ، ثم طلب من أحد معاونيه إبعاد التلفاز من غرفة السيدة فاطمة خالد ،وفقد كانت تعاني من ظرف صحي صعب ، ولم يريد مضايقتها بالخبر ، ثم ذهب ونام ، و لأول مرة يستغرق فى نوم لمدة ست ساعات.. والتفاصيل بعد ذلك معلومة.. ولكن أصدق ما روى والأكثر مرارة ما وثقه مولانا أحمد ابراهيم الطاهر وقد أمضى الليلة الأولى مع البشير فى الزنزانة..

وفى ديسمبر 2019م حين طلب القاضي من البشير ذكر اسباب لتخفيف الحكم عليه قال (انا ضابط عظيم اتحمل مسؤولياتى) لم ينكسر أو يهتز ، رغم حجم المكر وفداحة الخديعة ، فهو إبن القوات المسلحة وكما قال الاديب العالمي الطيب صالح (البشير رجل سوداني أصيل)..
وزيادة على سنوات سجنه السابقة والمعاناة التى صادفها ومن حميدتي تحديدا ، حيث أمر بإعادته للسجن رغم قرار القاضي بضرورة خضوعه للعلاج ، ظل الرئيس البشير والفريق اول بكرى والفريق اول عبدالرحيم واللواء يوسف عبدالفتاح ، داخل السلاح الطبي ، طيلة 10 أشهر تحت القصف والدانات والإستهداف المباشر ، ألا يستحق هذا الرجل وصحبه رد إعتبار..
لو اطلقوا سراحه اليوم وصحبه لخرجوا مقاتلين ، وجنودا وهم على أعتاب الثمانين ، بذات الروح التى قاتلوا بها طيلة حياتهم فى الجندية.. ، همهم الوطن ، كما كان يوم 30 يونيو 1989م ووصيتهم الوطن كما حدث فى صبيحة 13 ابريل 2019م ..

ومع وضوح المخططات والأجندة المريبة ، وغياب أى مسوغات قانونية ، لا أرى سببا فى إستمرار حبسهم ..

تمنيت لو أن هيئة الدفاع عن البشير طالبت بإعادة النظر في إعتقاله ، لإن تعطل مؤسسات العدالة اهدرت حقوقهم..

أطلقوا سراح الرئيس البشير وصحبه أو أنقلوه إلى مكان يتلقى فيه العلاج والرعاية الصحية..
التحية للبشير وصحبه..


د.ابراهيم الصديق على
18 فبراير 2024م

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الرئیس البشیر

إقرأ أيضاً:

رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح  السيسي خلال كلمتة بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو : "أتوجه بالحديث إلى كل المصريين.. إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية.. يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار.. خلال الفترة الأخيرة.. مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم ..أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء.. من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن .. أقول لهم: “إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام”

وتحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام الفيوم: الثورة أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها الثقافية والحضارية
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن (فيديو)
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • ???? نائب الرئيس البشير السابق قد يتم تعيينه من قبل حميدتي حاكمًا عامًا لدارفور
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي