قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن مصر تسير بخطى ثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ولم تتوان يوما في نصر القضية، أو تسمح بتصفية القضية من خلال التهجير القسري تحت أي مسمى.

وأضاف: «الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى العديد من المباحثات الدولية واللقاءات والاتصالات المكثفة على مدار الساعة، إضافة إلى حضور القضية بقوة على مائدة القيادة السياسية في مختلف القضايا، وهذا يؤكد للجميع بما لا يدع مجال للشك حجم الجهود المصرية المبذولة لنصرة القضية الفلسطينية وحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين».

وأشار إلى أن مصر قيادة وشعبا حريصة على حل القضية، وتعمل جاهدة لضمان تحقيق ذلك، وخلال الفترة الأخيرة هناك من يريد التقليل من حجم الجهود المصرية المبذولة في القضية ولكن العالم كله يرى الدور المصري غير المسبوق في دعم الأشقاء، وعدم تصفية القضية.

وطالب بأن يكون للمجتمع الدولي دورا في القضية الفلسطينية، ومنظمات حقوق الإنسان التي تكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي تنتهجها في القضايا، وملف حقوق الإنسان، قائلا: «كيف يصمت العالم ويقف عاجزا أمام ما يحدث في قطاع غزة من مجازر دموية، وحرب إبادة يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حقوق الإنسان غزة الأمن القومي المصري القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، تلعب دورا محوريا في استكمال سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لبناء الإنسان، وتستهدف دعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل.

تعزيز التنمية البشرية

وأكد في بيان له، أن مبادرة «بداية جديدة» تأتي استكمالا لسلسلة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الدولة لبناء الإنسان المصري، والاستثمار في البشر، ولهذا في تُعد خطوة مهمة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية، وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة، واستجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

بناء الإنسان المصري

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على التعزيز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع، وفي نفس الوقت تعكس اهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصرى، والعمل على بناء مجتمع متكامل بعناصر بشرية قادرة على الإنتاج ومواكبة التغييرات الراهنة، والتي تقود نحو مستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

نجاح الجهود التنموية 

وشدد على أن المبادرة خطوة جادة من الدولة لترجمة خطط وبرامج الحكومة المختلفة في صورة قرارات على أرض الواقع، خاصة وأن بناء الإنسان يساهم في نجاح كل الجهود التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، وخلق جيل واعي قادر على مواجهة الشائعات، وما يُحاك بالوطن سواء من الداخل أو الخارج، في ظل ما تشهده المنطقة من توترات وصراع كبير.

مقالات مشابهة

  • النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • رسائل وتحذيرات مصرية لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي