دبي: «الخليج»
ترأست الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، اجتماع مجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي، الذي عقد في مدينة العين لمتابعة التكامل في مجال العمل البلدي والوقوف على آخر المستجدات المعنية بتنفيذ البرامج والمشاريع البيئية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة في الدولة.


وفي بداية الاجتماع، وجهت الدكتورة آمنة الضحاك الشكر إلى مجلس الإمارات للعمل البيئي والبلدي على جهوده المتواصلة في إنجاز المشاريع والمبادرات الرامية، لتحقيق رؤية وتوجهات الدولة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة ومواردها.
وقالت: «تمثل جهود المجلس عاملاً أساسياً في تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية المستدامة، وبرزت هذه الجهود في مؤتمر الأطراف«كوب 28» الذي استضافته الإمارات ديسمبر الماضي، حيث استعرضت تجربتها المهمة في مجال العمل البيئي والبلدي ومشاريعها ومبادراتها الطموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 من خلال استراتيجياتها وخططها الوطنية في هذا المجال».
وأضافت: «أنا على ثقة من أن المجلس سيواصل جهوده والعمل بنفس روح التعاون في إنجاز المشاريع والتطوير والارتقاء بالخدمات البيئية والبلدية التي يقدمها للجمهور، والمساهمة في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، لتعزيز التنمية المستدامة والازدهار لشعب الإمارات».
واستعرض الاجتماع البرنامج الوطني لمكافحة آفات أشجار النخيل، وجهود الوزارة وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في هذا المجال، واستعرض كذلك مستجدات مشاريع الأجندة الوطنية للإدارة المتكاملة للنفايات (2023-2026) والمعالجة البيولوجية للنفايات العضوية ووضع برنامج متكامل لتطبيق المسؤولية الممتدة للمنتج في الدولة، لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري.
كما جرى خلال الاجتماع، استعراض جهود الحملة الوطنية لمكافحة البعوض في الإمارات الشمالية، ومستجدات المبادرات الوطنية المناخية، كما تطرق الاجتماع لمناقشة أجنحة الدولة في مؤتمر الأطراف «كوب 28» والفعاليات التي استضافتها، والمخرجات التفاوضية وغير التفاوضية.
حضر الاجتماع من وزارة التغير المناخي والبيئة كل من، المهندس محمد سعيد النعيمي، وكيل الوزارة، والمهندس محمد موسى الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي، والمهندسة عذيبة سعيد القايدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة بالوكالة.
كما حضر الاجتماع، عبدالله سلطان الفن الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة والحوكمة التجارية بوزارة الاقتصاد، وأحمد محمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة والبنية التحتية، وعلي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين، والدكتور سليمان عبدالله الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات بالشارقة، وعبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومنذر بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة البلدية برأس الخيمة، ومحمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات مدیر عام

إقرأ أيضاً:

«الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة

(كونا) – قال مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ اليوم الجمعة ان الكويت تولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة معتبرا ان تجربة الكويت في هذا المجال رائدة وتستقطب شريحة كبيرة من المتطوعين لا سيما الشباب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبه مشاركة الكويت في اجتماع المجلس الشبابي للدورة السابعة لمؤتمر منظمة التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (سيكا) الذي اختتم اليوم بمدينة استانا في كازاخستان بمشاركة عدد من قادة العمل التطوعي المنضوين تحت رعاية المجلس ومنهم أصحاب المبادرات التطوعية المميزة من الكويت واستمر يومين.

وأوضح الشيخ أن الاجتماع الذي شهد حضور عدد من المتطوعين من 21 دولة من أعضاء المنظمة ناقش مسائل التطوع في مجالات الطوارئ وادارة الازمات فيما شهد المؤتمر أنشطة تطوعية وحلقات نقاشية حول التطوع في النطاق الدولي ودوره الفاعل في توحيد العالم.

وأشار إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات في مقدمتها إدخال العمل التطوعي ضمن البعد الإنساني لدول المنظمة والاستمرار باستخدام منصتها للتشجيع على التطوع كظاهرة اجتماعية تساعد على إطلاق إمكانيات الشباب.

وذكر الشيخ انه تم حث الدول الأعضاء على العمل لتنظيم مؤتمرات وملتقيات وورش وبرامج تدريبية متعلقة بالتطوع وتطوير أساليب مبتكرة عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الرقمية مع التركيز على التطوع في مجالات حماية البيئة وإدارة الأزمات والصحة والرياضة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • برلمانيون: المعلمون ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية المستدامة
  • مجلس بغداد يناقش إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • “دومة” يناقش فرص التعاون في مجالات تقنيات المياه مع الصين
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي
  • وائل رياض مديرًا فنيًا لمنتخب مصر 2010
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي