قال رئيس وزراء فلسطين محمد اشتية، إن نتنياهو لم يحقق أي شيء سوى قتل آلاف الفلسطينيين، وأنه يريد أن تستمر في الحرب إلى نهاية هذا العام حتى يبقى في منصبه، وأننا لن نسمح بتصاعد دائرة العنف بالمنطقة، ويجب العمل على حل القضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس وزراء فلسطين، في لقاء على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال يدمر المدن والمخيمات الفلسطينية، ويعمل على تقويض السلطة الفلسطينية، ويجب تطبيق حل الدولتين على الأرض، وإسرائيل تمنع إجراء انتخابات شاملة في القدس المحتلة.

وتابع: «المستوطنون الإسرائيليون قتلوا عديدا من الفلسطينيين، نابلس أصبحت تحت الاحتلال الإسرائيلي على مدار عام، ونعمل على توحيد الصف الفلسطيني، ويجب الاعتراف بدولة فلسطينية ذات سيادة بالأمم المتحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء فلسطين الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو القضية الفلسطينية إسرائيل القاهرة الإخبارية الاحتلال مؤتمر ميونخ للأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى

أثار رئيس الوزراء الهولندي السابق، مارك روته، زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر مغادرته منصبه الذي أصبح بعهدة ديك شوف.

ونشر رئيس الوزراء الهولندي الجديد ديك شوف، أمس الثلاثاء، عبر منصة “إكس”، مقطع فيديو لتسلمه السلطة من سلفه مارك روته الذي أصبح الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

After the Netherlands swore in its new government, the Prime Minister of fourteen years left office on a bicycle.

With 35,000 kilometers of separated cycle tracks and 23.9 million bicycles, cycling is an integral part of everyday life in the Netherlands.

???? @MiesBee pic.twitter.com/XuvwTbbQE2

— Dutch Cycling Embassy (@Cycling_Embassy) July 2, 2024

وظهر روته في الفيديو وهو يصطحب شوف خلال جولة في مقر الحكومة ثم يصافحه أمام الصحفيين ثم ركب دراجة ليغادر المكان.

وقال شوف: “بعد وصولي إلى بيننهوف، تم التوقيع على بروتوكول نقل السلطة وتسلمت مطرقة مجلس الوزراء من سلفي مارك روته وبذلك تنتقل القيادة السياسية رسميا”.

وعلى مرآى الصحافيين ودع روته المكان واستقل درجاته الهوائية عابرا عشرات الحضور في الشارع.

من جهته أدى رئيس المخابرات الهولندي السابق ديك شوف، الاثنين، اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد للحكومة اليمينية في البلاد.

وعقب نحو 223 يوما من فوز زعيم اليمين المتطرف خيرت فيلدرز في الانتخابات التي أذهلت أوروبا والعالم، يتولى شوف المنصب خلفا لروته بعد 14 عاما في السلطة.

ومن المزمع أن يبدأ روته مهام منصبه الجديد في الأول من أكتوبر، عندما تنتهي فترة ولاية الأمين العام الحالي للناتو ينس ستولتنبرغ والتي استمرت 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء هولندا السابق يودع منصبه مستقلاً درجاته الهوائية ..فيديو
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • بـ«الدراجة النارية».. رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه
  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم