القدس المحتلة - الوكالات

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدورة فارس، إن إدارة السجون الإسرائيلية نقلت الأسير مروان البرغوثي من العزل الانفرادي بسجن ريمونيم إلى العزل الانفرادي بسجن الرملة.

وأضاف فارس: "يأتي ذلك بعد تصريحات بن غفير مؤخرا حول قضية عزله، والتي هي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أنّ هذه التصريحات تأتي بعد مرور نحو شهرين على نقله من سجن (عوفر) إلى العزل الانفرادي في سجن (أيالون-الرملة) ثم إلى عزل (ريمونيم)، وذلك في إطار استهداف كافة الأسرى بعد السابع من أكتوبر، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة عبر عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي، إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة".

وتابع: "عمليات النقل المتكررة للقائد البرغوثي في العزل الانفرادي في ظل استمرار منع المحاميين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خاصة وأن ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشر ومستمر عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية".

وأكد فارس أن "مواقف القائد البرغوثي حيال قضية شعبه ومصيره ثابتة، وأن استهدافه بإجراءات العزل الانفرادي والتنكيل والاعتداءات لن تنَل من عزيمته وإرادته الراسخة بحتمية الحرية وتقرير المصير".

وأضاف: "ما يحدث مع القائد البرغوثي، وما تشهده السجون والمعتقلات يحتّم على كافة المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة الوقوف عند مسؤولياتها وضرورة الإسراع في العمل على زيارة السجون ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى منذ عقود".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حركة "حماس" تتمسك بـ3 أسرى لإتمام الصفقة القادمة مع الجانب الإسرائيلي، وأشارت إلى أن الأسرى الثلاثة هم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وعبد الله البرغوثي.

ولفتت الصحيفة إلى أن "مروان البرغوثي يعتبر في آخر استطلاع للرأي في الضفة الغربية المرشح المفضل لرئاسة السلطة بعد الرئيس محمود عباس".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العزل الانفرادی مروان البرغوثی

إقرأ أيضاً:

من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر في لبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات القاتلة

نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريرا يستعرض عمليات نفذها الموساد، بدءا من العام 1972 وانتهاء بتفجيرات لبنان الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول التي تُتهم بها إسرائيل، المالك الوحيد لشبكة تجسس قادرة على تنفيذ هجوم جريء ومتطور ومنسق كهذا الهجوم الذي استهدف حزب الله اللبناني وأسفر عن ضحايا ما بين قتيل وجريح.

اعلان

وأوردت الصحيفة نماذج من تاريخ العمليات القذرة التي نفذها جهاز الموساد ضد خصومه، مستتخدما تكنولوجيا الهواتف وأخواتها من الأجهزة الإلكترونية، من أجل تعقب خصومه ومراقبتهم واغتيال عند اللزوم.

البداية كانت مع محمود أحمد حمدان الهمشري

ففي العام 1972: تمكن عملاء الموساد من استهداف السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، محمود أحمد حمدان الهمشري، الذي كان أول ممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية في فرنسا، فاستهدفوه عبر تبديل القاعدة الرخامية لهاتف في مقر إقامته، ووضعوا في الهاتف متفجرات.

وفي 8 ديسمبر/كانون الأول، وردته مكالمة، فرد على الهاتف، فما كان من الفريق الإسرائيلي إلا أن نفذ عملية التفجير عن بعد، ليفقد الهمشري ساقه ويصاب بجروح أدت إلى وفاته بعد ذلك بشهر.

ثم أوردت الصحيفة نموذجا آخر لعمليات الاغتيال عبر الهاتف، نفذها جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) عام 1996 ضد يحيى عياش، عضو حماس الماهر في صنع القنابل والمتهم بقتل عشرات الإسرائيليين، فاستقبل مكالمة من والده عبر هاتف خلوي من نوع موتورولا ألفا، كان أحد "المتعاونين" الفلسطينيين قد أحضره إلى غزة، وهو يحتوي على حوالي 50 جرامًا من المتفجرات، مما يكفي لقتل أي شخص يضع الهاتف على أذنه.

Relatedالموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيلماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟

وتؤكد الفايننشال تايمز أن الحالتين أصبحتا جزءا من أسطورة التجسس الإسرائيلية، بحيث حقق مسؤولو الاستخبارات السابقون نجاحات نموذجية، باستخدام الهواتف بدقة، من خلال رصد الهدف ومراقبته قبل الاغتيال، ثم التأكد من هويته أثناء عملية الاغتيال؛ ثم استخدام عبوات ناسفة صغيرة لم تقتل في الحالتين سوى الشخص المستهدف.

ثم خلصت الصحيفة إلى حادث تفجير عدد كبير من أجهزة البيجر في لبنان، مذكرة بأن إسرائيل هي القوة الإقليمية الوحيدة التي تمتلك شبكة تجسس قادرة على تنفيذ مثل هذا الهجوم الجريء والمتطور والمنسق، خصوصا أن حزب الله الذي استهدفه التفجيرات قد قال إنه يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الهجوم الذي لم يكن يتوقعه، بعد أن كانت جماعته المسلحة قد لجأت إلى أجهزة البيجر، تجنبا للمراقبة الإسرائيلية.

وتقول الصحيفة، إن البيجر يحتوي على ”أسطح هجومية“ أصغر من الهواتف الذكية، مما يصعب عملية الاختراق، خصوصا مع صعوبة تحديد موقعه، وكونه لا يحتوي على ميكروفون أو كاميرا، ولا يبث سوى رسائل نصية محدودة للغاية... إلى غير ذلك من الأمور التي يبدو أن اصطدمت بقاعدة: "لا ينجي حذر من قدر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضان سد يغمر بلدة ستروني سلاسكي ويوقف الخدمات الأساسية في بولندا تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة تكنولوجيا تطبيقات الهاتف المحمول اغتيال لبنان فلسطين اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية يعرض الآن Next مقتل 14 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان يعرض الآن Next ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية يعرض الآن Next حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب يعرض الآن Next انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوموفاةإسرائيللبنانحزب اللهانفجارإيطالياأمطاررجل إطفاءروسياالصينالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: إسرائيل تنقل فرقة عسكرية من غزة إلى الجبهة الشمالية تزامنا مع تفجيرات لبنان
  • من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر في لبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات القاتلة
  • «أكسيوس»: انفجارات اليوم ضمن المرحلة الثانية من عمليات إسرائيل ضد حزب الله
  • إسرائيل تنقل ثقلها العسكري إلى جبهة لبنان
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • البرغوثي: تفجيرات لبنان إرهاب إسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان واقع الأسيرات في سجون الاحتلال
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل