شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “مهرجان ولي العهد للهجن” يستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة بوصفه الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، المناطق_واس يُنتظر أن يرتفع عدد المطايا المشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة ٢٠٢٣م، إلى 60 ألف مطية إجمالًا منذ انطلاق .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “مهرجان ولي العهد للهجن” يستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة بوصفه الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“مهرجان ولي العهد للهجن” يستعد لتحقيق أرقام قياسية...

المناطق_واس

يُنتظر أن يرتفع عدد المطايا المشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة ٢٠٢٣م، إلى 60 ألف مطية إجمالًا منذ انطلاق المهرجان في العام 2018م ، لتعزز بذلك الرقم التاريخي الذي أدخل المهرجان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم في نسخه الأربعة الماضية.

وتنطلق النسخة الخامسة من المهرجان الأكبر في الأول من أغسطس المقبل، على ميدان الطائف للهجن، إذ تستمر الفعاليات قرابة 38 يوماً بمشاركةٍ محلية و خليجية، وعربية، وعالمية، يتنافس فيها المشاركون على الأشواط والجوائز.

وشهدت النسخ الماضية تصاعداً في المشاركات، حيث تتخطى كل نسخة أعداد المطايا في النسخة التي سبقتها، فيما تجاوز المهرجان حتى النسخة الأخيرة حاجز الـ50 ألف، ووصل العدد الإجمالي للمطايا المشاركة لـ 54.143 مطية، بواقع 11.178 مطية في 2018م، و13.377 مطية في عام 2019م، و14،745 في عام 2021م، و14.843 مطية في عام 2022م.

وكان الاتحاد السعودي للهجن قد تسلم في 21 سبتمبر 2018م شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيل النسخة الأولى أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن بعدد 11.178 مطية.

وستشهد النسخة الخامسة تسجيل المهرجان لرقم قياسي جديد للأشواط، بملامستها لثلاثة آلاف شوط في خمس نسخ، حيث سجلت النسخ الأربعة السابقة إقامة 2348 شوطاً، بواقع 787 شوطاً في النسخة الأولى، و439 شوطاً في النسخة الثانية، و531 شوطاً في النسخة الرابعة، فيما ستشهد النسخة الخامسة إقامة 589 شوطاً وبإجمالي (2937 شوطاً).

وتعد الجوائز المقدمة من اللجنة المنظمة للمهرجان بين الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، وتقدر بـ 56.255 مليون ريال بزيادة ثلاثة ملايين ريال عن النسختين الأولى والثانية، وتتضمن جائزة سيف ولي العهد التي تصل إلى مليون ريال.

ويحظى قطاع الهجن بدعم واهتمام كبير من سمو ولي العهد –حفظه الله- لتطويره وفق رؤية طموحة، تحقق رغبات مُلاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي، كما يعد المهرجان وجهةً رئيسية لملاك وعشاق الهجن، وحاضنًا للموروث الأصيل، بإسهامه بمردودٍ إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مهرجان ولی العهد للهجن فی النسخة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء.

ويستهدف المشروع، توظيف تقنية الأقمار الصناعية والصناعات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، واستغلال إمكانيات وريادة الإمارات في تتبع والرقابة على القطاع البحري، ورفع كفاءة وفاعلية عمليات تحديد مواقع السفن وعرض حالة البحر والأحوال الجوية، ورفع مستوى تنافسية القطاع البحري الوطني، وتعزيز مكانة الدولة لتكون من أفضل المراكز البحرية على مستوى العالم.

ويهدف إلى بناء قاعدة بيانات للسفن التي تؤم موانئ الدولة، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات المعنية بمجال الفضاء والاقمار الصناعية، وتوسيع مدى التغطية للمبادرات المستقبلية لتحسين مجال الرقابة على السفن، والمساعدة في الحفاظ على أمن المنشآت البحرية والسواحل، إضافة إلى استفادة المؤسسات البحرية والمعنية بالرقابة وحماية الحركة البحرية، ومتابعة مواقع السفن في حال عدم اتصالها بأجهزة التتبع.

ويعتبر الاسطرلاب، أحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023-2024، وهي مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها، وتساهم في تحقيق أثر كبير في القطاعات كافة ضمن فترات زمنية قصيرة.

ويدعم " الاسطرلاب الفضائي" سعي الحكومة في تسريع الوصول إلى مستهدفات محور تطوير بنية تحتية مترابطة ومتفوقة تكنولوجياً ضمن رؤية "نحن الإمارات 2031"، والتي تتطلب جهوداً نوعية ومضاعفة تسهم في تحقيق التطلعات الحكومية وتنعكس إيجاباً على المجتمع وقطاعات الدولة المختلفة.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الدور المهم لهذا المشروع في تعزيز الأمن البحري، ورفع مستوى تنافسية القطاع البحري الوطني، وتعزيز مكانة دولة الإمارات لتكون من أفضل المراكز البحرية على مستوى العالم، وكذلك جاذبيتها للمستثمرين الدوليين لتوفير قيمة مضافة للشركات البحرية العاملة في الدولة، فضلاً عن السفن التجارية التي تزور موانئها.

أخبار ذات صلة "ناسا" تتوقع خروج تلسكوب WISE عن مداره «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً

وقال إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الإمارات لاستغلال إمكانياتها الريادية في مجالات تكنولوجيا الفضاء وخدمات الأقمار الصناعية والابتكار لتحقيق التقدم والنمو في مختلف القطاعات، بما يساهم في تعزيز الأمن البحري وتحسين إدارة الموارد البحرية.

وأضاف أن تحسين أنظمة التتبع باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، يعزز من كفاءة النقل البحري ويقلل من المخاطر، مما يساهم في زيادة حركة التجارة والنقل الدولي عبر الموانئ الإماراتية، فضلا عن تعزيز سمعة الإمارات كمركز بحري عالمي يتمتع بأحدث التقنيات والممارسات المستدامة.

وأوضح معاليه، أن دولة الإمارات تؤكد مواصلتها العمل على تطوير القطاع البحري ودعمه بمختلف الوسائل الممكنة، لتحقيق المزيد من النمو والتقدم، وتحقيق رؤية نحن الإمارات 2031، وصولا إلى المئوية 2071 في أن تكون دولة رائدة في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية، وأن مثل هذه المشاريع تمكن من توفير بيانات دقيقة ومحدثة تدعم صنع القرار وتعزز من كفاءة العمليات، وتسهم كذلك في تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال الفضاء والتكنولوجيا، وأن تكون نموذجًا يحتذى به في تبني الابتكارات واستخدامها لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، إن إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استخدام تكنولوجيا الفضاء في خدمة القطاع البحري.

وأضاف أن المشروع يعكس رؤية الإمارات في الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل المراكز البحرية على مستوى العالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • العلمين الجديدة تستعد لإبهار زوارها بنسخة ثانية من الحدث الترفيهي الأكبر في العالم العربي
  • إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية
  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • الألعاب السعودية تعلن مواعيد التسجيل للنسخة الثالثة من دورتها 2024
  • عاجل| البنك المركزي يواصل تعزيز احتياطاته النقدية لتصل مستويات قياسية جديدة بـ يونيو
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة انجلترا مع سويسرا
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية