ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن هناك رغبة باجراء الانتخابات لكن دون أن تأتي بحكومة انتقالية أخرى، معتبراً أن حكومة عبد الحميد الدبيبه هي آخر حكومة انتقالية ولن تسلم إلا لحكومة منتخبة.

عبد العزيز أكد خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد بشأن التقارب المصري التركي على أنه لا يمكن التعويل إلا على الليبيين لأنه في النهاية مصر وتركيا لهما مصالحهما، زاعمًا أن مصر تلاعبت في الملف الليبي في أصعب الأوقات.

وشدد على أن المجتمع الدولي غير مؤمن بالمبعوث الأممي عبد الله باتيلي، مبيناً أنه لا يوجد ما يسمى مجتمع دولي بل هم عبارة عن لاعبين رئيسيين.

 

وفيما يلي النص الكامل:

نحن نحتفل من 1 فبراير كل يوم افتح يا بلادي وأناشيد فبراير نحتفل بها لأننا صنعنا الحرية وهذا الموضوع لا نقبل فيه عدلاً، أكثر ناس تكتب وتنتقد وتعبر اليوم هم الذين لا يحبون فبراير، 60 ألف موظف بالتعليم اليوم 200 جنيه مرتباتهم، قبل فبراير كم كانت مرتباتهم؟ نوعيه الاكل اليوم تحسنت، فبراير كانت كالحرية وأنعشت الليبيين.

من يسرق قطاع الصحة اليوم هم ليبيين وليس من الخارج والمستشفيات كذلك، الدبيبه عندما تكلم على كورونا في ملتقى دبي تكلم وقال 4 مليار تم صرفها على كورونا ومطعوم واحد لم يدخل! المشكلة أن الشعب يحارب الشرفاء والمخانب والسراق يصفق لهم، قطاع الصحة اليوم من أفسد القطاعات.

فبراير وقفت أمام هذه القطاعات عاجزة ولم تحدث أي تغيير لأن الفساد والإفساد سهل، هدم الإنسان الليبي الذي استهدف في أخلاقه وسلم القيم والوعي لديه وأن تحدثت عن الفساد يقولوا هذا الرجل مسكين وعايش خارج الزمن وقد قيلت لنا، نظام 40 سنة أفسد الإنسان والقيم والناس اكلت الزقوم.

من هم متأثرين على غزة أين هم من التبرعات والمظاهرات؟ ماذا قدم لغزة؟ غزة ميدانها موجود تعال ارفع لوحه ونحول احتفال 17 فبراير لمناصرة غزة ولكن يوم غزة يوم الجمعة الفائت هل ذهبت للميدان مناصرة لغزة؟ مظاهرات ليبيا عار مقارنة بالدول الأخرى.

المطلوب كما قال سماحة المفتي الاحتفال بدون صخب لأننا مسلمين وفبراير ثورة ضحى فيها أشرف الشرفاء والخروج على شرع الله وهدر الأموال لا يوجد فرحه بدون مصروف، الناس تريد أن تحتفل في فبراير والثورة المباركة. قلنا رأينا في الاحتفالات ولا أحد يزايد علينا.

الوضع السياسي اليوم في ليبيا، تكلمنا عما يحدث اليوم من 2015 والليبيين أول ما أتى الدبيبه وقال لا نريد حروب ونريد الحياة وبدأ يشتغل وحل أزمة كورونا وحل الكناسة في طرابلس وحل الطريق الدائري الثالث وإشكاليات كبيرة جداً، نحن نريد انتخابات لكن أن تأتي بحكومة انتقالية أخرى لا، حكومة الدبيبه هي آخر حكومة انتقالية ولا يسلم إلا لحكومة منتخبة.

الكل يحاول ويكذب على الليبيين وهم مرتزقة وطامعين في أن يبقوا 5 سنوات أخرى. حكومة الدبيبه لها إيجابياتها لكن البرلمان ماذا نستفيد منه؟ وما إيجابياته؟.

مصر وتركيا دولتين كبيرتين في الشرق الأوسط وأهم دولتين، الوضع الدولي وما يحدث من عدوان على غزة عجل في التقارب بين الدولتين لنا له الأثر على الوضع الفلسطيني، هناك ملفات أخرى عالقة بين الملفين وهي احتواء تركيا لعدد كبير من اللاجئين السياسيين وهذا ملف كبير ومزعج وهناك ملفات اقتصادية بين الملفين، التصريح الذي خرج به يعتبر تغير “إن صدقوا المصريين فيه” ان النقاش هو للذهاب للانتخابات في ليبيا ويزعجني عندما يتم النقاش في هذا الشكل في الملف الليبي ونريد الليبيين أن يناقشوا ملفهم لوحدهم، لا اعول إلا على الليبيين لأنه في النهاية مصر وتركيا لهما مصالحهما ومصر تلاعبت في الملف الليبي في أصعب الأوقات.

تطبيق القوانين التي عدلها المؤتمر الوطني والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتلك اللجنة الكبيرة التي عدلت القوانين وشرفنا الله ان نصوت عليها بالإجماع في المؤتمر الوطني البرلمان الغاها بالكامل، الدبيبة صرح أنه لا حكومات انتقالية في لقاءه في ملتقى العالمي للحكومات وهذا يعبر عن نبض الشارع الحقيقي المخلص، نحن ليس تشبث بالحكومة ولكن بالانتخابات هل هذا عيب؟ القوانين الانتخابية التي داروها باتيلي يضحك عليها لأنها لا تنفع.

حفتر مسير أرتال والليبيين يقولون الله يبارك! ما هذه الشعب؟ وأين ماشين؟ ويأتوا ويقولوا كلنا ليبين. العبيد لا يمكنهم الاحتفال بالحرية لأن هواء الحرية يخنقهم، هؤلاء السراق والمخانب ليس لديهم طمع أن يحكموا البلاد بالانتخابات النزيهة.

عبد الله باتيلي قال كلام في إحاطته كلنا نعرفه ولا يوجد جديد، المجتمع الدولي غير مؤمنين به ونعرف أنه لا يوجد مجتمع دولي بل لاعبين رئيسيين.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حکومة انتقالیة لا یوجد أنه لا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعمليات وصفها بـ"النوعية" ضد "الجيش الإسرائيلي" في العديد من المواقع المهمة عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الخميس. وأوضح الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 27-06-2024".   وأضاف "تم استهداف موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة، واستهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في موقع رأس الناقورة البحري عبر هجوم جوي بمسيرات إنقضاضية أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح".   وتابع الإعلام الحربي "تم استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي ‏التي طالت مدينة النبطية وبلدة سحمر".

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • المحافظات التونسية المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركودًا تجاريًا
  • المناطق والمحافظات التونسية المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركوداً تجارياً
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • مالية الدبيبة: لهذه الأسباب تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  •  المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: قوات حكومة الدبيبة ارتكبت انتهاكا واستهدفت الأطفال والمدنيين
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة ووزير داخليتها، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن مناطقهم
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة