تنطلق يوم الخميس المقبل النسخة الثالثة من فعالية ”حرفيون“ بمشاركة 180 أسرة منتجة وحرفية، إذ تقام الفعالية في مقر مشروع الرامس بوسط العوامية وتستمر لمدة 10 أيام، تحت رعاية محافظ القطيف إبراهيم آل خريف.
وتأتي هذه الفعالية احتفالاً بيوم التأسيس السعودي، حيث ستشهد مشاركة شعبية ورسمية من مختلف الجهات الحكومية.


أخبار متعلقة استجابة لـ "اليوم".. إزالة عربات الـ"فود ترك" المهملة بالدمامالفرق الرقابية ترصد مخالفات بمحلات بيع التبغ في حفر الباطنوتضم الفعالية أركان حرفية وأسر منتجة وجهة رسمية وأهلية، تُعرض فيها الصناعات اليدوية والفنون والحرف التقليدية المتنوعة مثل صناعة السفن، والمشغولات الخشبية، والفخار، وصناعة الخوص والسلال.
كما تُخصص أركان لتسويق منتجات الأسر المنتجة، سواء المسجلة بالضمان الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية أو غيرها.
وتتنوع المنتجات بين المؤكلات الشعبية وفن المكرمات وصناعة الاكسسوارات، وصناعات البخور والعطور، والكروشيه، وصناعة الصابون، والزيوت الطبيعية وغيرها، إضافة للاكلات الشعبية المتنوعة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعالية ”حرفيون“
دعم الأسر المنتجة
وتهدف الفعالية إلى تشجيع هذه الأعمال والصناعات وتعريف الزوار بها، ودعم الأسر المنتجة عبر تسويق منتجاتها من خلال أركان مجانية وزيادة الإسهام في تطوير نشاطها الاقتصادي.
وتتضمن الفعالية أركانًا خاصة ”بمواهب الطفولة“ تتيح للأطفال الاستكشاف واللعب والتعلم عبر الورش التعليمية التربوية التفاعلية الترفيهية، بالإضافة إلى العروض الفنية الحية التي ستقدم.
ويصاحب الفعالية ركن خاص بالأنشطة الجماهيرية والفنية المتنوعة والأفلام الوثائقية المتعلقة بالجانب الحرفي، بالإضافة إلى عدد من البرامج التدريبية، مع إقامة ملتقى توظيف يستمر لستة أيام خلال الفعالية.
كما سيكون لعشاق السيارات الكلاسيكية مكانًا خاصًا يشبعون فيه هوايتهم من خلال جناح مخصص لهم، ويجمع الحدث أركانًا خاصة لأكثر من 25 جهات حكومية وجهة خيرية وأهلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القطيف وسط العوامية أسرة منتجة القطيف المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: الحكومة تقدر معاناة الأسر الأكثر احتياجا.. ومبادرة «إيد واحدة» تدعمهم

أعربت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها لإطلاق حملة تنموية شاملة بعنوان «إيد واحدة» لخدمة 1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر.

الحكومة تقدر جيدًا معاناة الأسر الأكثر احتياجًا

أكدت خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة تقدر وتعي جيدًا معاناة الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة أنه تجري دراسة كل الطرق والخطط لتقديم الدعم الكامل لهم.

مبادرة «إيد واحدة» 

وشددت على أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتكامل مع التحالف الوطني لديها القدرة على الوصول إلى 1.5 أسرة حتى نهاية هذا العام، من خلال العديد من القوافل للدعم الغذائي والنقدي والخدمات الطبية والتنموية الشاملة، منوهة بأن حملة «إيد واحدة» هي بداية الخير، مشيرة إلى أن التنسيق الكامل هو كلمة السر في هذه الحملة والمبادرة.

وتابعت: «يشرفنا التعاون الكبير مع التحالف الوطني بكل مؤسساته، ويجري العمل على دراسة الأسر الموجودة بتكافل وكرامة، وجرى إدخال 73 ألف أسرة، وكل فترة سيجري دخول عدد أكبر من قوائم الانتظار».

مقالات مشابهة

  • الشرقية .. 60 ألف مستفيد من حملة ”طبيب لكل أسرة“ خلال نصف عام
  • 20 أسرة منتجة تشارك في «مهرجان الذيد للرطب»
  • التضامن: حملة "إيد واحدة" تهدف لخدمة 1.5 مليون أسرة خلال عام
  • وزيرة التضامن: الحكومة تقدر معاناة الأسر الأكثر احتياجا.. ومبادرة «إيد واحدة» تدعمهم
  • إضافة 73 ألف أسرة.. طرق الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي
  • بني مصطفى: 234 ألف أسرة مستفيدة من المعونات .. وانتقلنا لشمول فقراء عاملين
  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • القطيف.. 10 آلاف مستفيد من خدمات الفحص الشامل والكشف المبكر عن الأورام
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة