خرج مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوبي قطاع غزة عن الخدمة تماما، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، واعتقال كوادره الطبية.

ويعد مستشفى ناصر ثاني أكبر مجمع طبي يخرج عن الخدمة تماما بعد مشفى الشفاء.

وفي السياق، أظهرت صورة نشرها الإعلام العبري، اعتقال مدير مجمع ناصر الطبي الدكتور عاطف الحوت.

وبدا الدكتور الحوت منهكا ومحاطا بمجموعة من جنود الاحتلال الذين اقتحموا المشفى، بعد حصاره لأسابيع.




وأكدت منظمات حقوقية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدد كبير من الطواقم الطبية من داخل مجمع "ناصر"، وذلك بعد إخضاعهم للتحقيق في "ظروف غير إنسانية".

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن "قوات الاحتلال تعتقل عددا كبيرا من الطواقم الطبية من داخل مجمع ناصر الطبي بخانيونس الذي حولته إلى ثكنة عسكرية".

وقال جيش الاحتلال، إنه اعتقل 100 فلسطيني من داخل المستشفى، وقالت مصادر إنهم من المرضى والنازحين والكوادر الطبية، وسط التنكيل بهم وتقييد أيديهم وعصب أعينهم.

وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة، إلى أن قوات الاحتلال أبقت 120 مريضا في المجمع رفقة 5 كوادر طبية فقط، وتركتهم دون كهرباء وبلا ماء ولا طعام أو أكسجين.

وبيّنت الوزارة أن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن المجمع، ما ينذر باستشهاد الحالات التي تحتاج إلى أكسجين، لافتة في الوقت نفسه إلى أن الاحتلال يمنع إخلاء الحالات الخطيرة من مجمع "ناصر" الطبي إلى مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ حياتهم.

ويتزايد القلق حيال وضع المرضى المُحاصرين في مستشفى ناصر بخانيونس في قطاع غزّة، الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي وادّعى أنّه عثر فيه على أسلحة و"إرهابيّين"، فيما ندّدت حركة حماس بوفاة عدد كبير من المرضى.

يشار إلى أنه وفقا لمنظّمة الصحّة العالميّة، فإنّ مستشفى ناصر، وهو واحد من 11 مستشفى كان لا تزال مفتوحة من أصل 36 مستشفى في قطاع غزّة قبل الحرب، بات "بالكاد يعمل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجمع ناصر خانيونس غزة غزة خانيونس قطاع غزة طوفان الاقصي مجمع ناصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

الإفراج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري

غزة - متابعة صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن الاحتلال أفرج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو سلمية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37877 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي
  • الإفراج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري