أعلنت شركة النصر للسيارات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، عن طرحها لسيارة تعمل بالكهرباء، خلال الفترة القليلة المقبلة، لتصبح السيارة الأولى والجديدة من نوعها.

أول سيارة تعمل بالكهرباء من شركة النصر

ويجرى تصنيع أول سيارة تعمل بالكهرباء من شركة النصر، بمشاركة من شركة «دونج فينج» الصينية، والمتخصصة في ذلك النوع من السيارات، وستحمل السيارة الجديدة اسم E70.

مزايا أول سيارة تعمل بالكهرباء

وتتميز السيارة الجديدة بأنها ستعمل بالكهرباء وليس البنزين، وستأتي بقوة 147 حصانا.

وتصل سرعة السيارة القصوى لـ150 كيلومترا في الساعة ومدى قيادة يتخطى 400 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة.

كما تمتاز السيارة بأنها مزودة بأنظمة أمان متطورة مثل «ABS، EBD، ESC، BA، TCS، HSA».

وتتمتع الفئات العليا من السيارة الجديدة بمدى قيادة يتخطى 500 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة لها.

مواصفات أول سيارة تعمل بالكهرباء

وتتملك أول سيارة تعمل بالكهرباء مواصفات رفاهية متعددة من أجل راحة السائق، كفتحة سقف أو الكراسي الكهربائية أو شاشة التحكم ومكيف هواء.

وتزود السيارة بها أنظمة أمان إضافية كالرؤية المحيطية 360 درجة، بخلاف مؤشر لضغط الإطارات BSD.

جرى تحديد عدد من الأماكن الخاصة بتنفيذ محطات شحن للسيارات الكهربائية فيها بالعديد من المحافظات أبرزها القاهرة والجيزة.

تطوير شركة النصر للسيارات

وأعلن الموقع الرسمي التابع لوزارة قطاع الأعمال العام أنه جار استمرار التطوير القائم منذ فترة بالنسبة لشركة النصر للسيارات، حيث تم التعاون مع وزارة النقل بشأن إنتاج العديد من الأتوبيسات الصديقة للبيئة، والغرض من ذلك إدراج الأتوبيس داخل العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات الهندية من أجل تصنيع سيارة نصف نقل بمكون محلي تصل النسبة الخاصة به إلى 60%.

شركة النصر للسيارات

وتأسست هذه الشركة عام 1961، حينما وجه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تلك الفترة سياسة التنمية الصناعية الشاملة المتكاملة لشبكة من الصناعات الثقيلة والخفيفة في آن واحد، لقطاعات مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج والألومنيوم والسيارات والأدوية.

ومن أهم السيارات التي أنتجتها هذه الشركة: شركة فيات 128 ونصر شاهين، وهي موديل مُعدّل في شركة توفاش الصربية، وكذلك السيارة فيات 131 وفلوريدا بالتعاون مع شركة يوجو الصربية، وهي نموذج مُعدّل من سيارة فيات 128.

اقرأ أيضاًتخطت المليون جنيه.. أسعار سيارة رينو ميجان الجديدة في مصر

سيارة جاك JS3 موديل 2024.. المواصفات والسعر

بالزيادة الجديدة.. تعرف على سعر سيارة فورد فوكاس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول سيارة كهربائية أول سيارة كهربائية مصرية أول سيارة مصرية السيارة الكهربائية السيارة الكهربائية في مصر النصر للسيارات اول سيارة مصرية سيارة سيارة شركة النصر سيارة كهربائية سيارة كهربائية مصرية سيارة مصرية شركة النصر شركة النصر لصناعة السيارات شركة النصر للسيارات شرکة النصر من شرکة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية

من المقرر أن يوجه الاتحاد الأوروبي الاتهام إلى شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، بانتهاك قانون الأسواق الرقمية، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط من توجيهه دعوى مماثلة ضد شركة آبل، كما أشار تقرير لصحيفة فايننشال تايمز.

وتعمل المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، على ممارسة صلاحيات جديدة يمنحها قانون الأسواق الرقمية، وهو تشريع يهدف إلى تعزيز خيارات المستهلكين في القارة الأوروبية وفتح الأسواق أمام الشركات الأوروبية الناشئة للنمو والازدهار أكثر.

وفي تقرير الرأي المبدئي، الذي سيصدر هذا الأسبوع، سيشير مسؤولو المفوضية إلى مخاوفهم بشأن نموذج "الدفع أو القبول" الذي تتبعه شركة ميتا، بحسب ما ذكره 3 أشخاص على اطلاع مباشر بالأمر. إذ يمكن لمستخدمي فيسبوك وإنستغرام حاليا اختيار استخدام المنصات مجانا لكن مع القبول بجمع ميتا لبياناتهم، أو الدفع مقابل عدم مشاركة تلك البيانات.

ومن المتوقع أن تذكر المفوضية الأوروبية أن الخيار الذي يطرحه نموذج ميتا يخاطر بمنح المستهلكين بديلا زائفا، إذ يحتمل أن يجبرهم وجود عائق مالي على قبول تتبع بياناتهم الشخصية لاستخدامها في أغراض الإعلانات على منصات ميتا. وذكر شخص مطلع على توجهات الاتحاد الأوروبي أن المستهلكين بحاجة إلى تلقي "عرض متكافئ".

وبموجب القوانين الجديدة، يجب على عمالقة التقنية الحصول على موافقة المستخدمين "عندما يرغبون في جمع بياناتهم الشخصية أو استخدامها بشكل متبادل عبر مختلف خدمات المنصة الأساسية"، حسبما ذكر الاتحاد الأوروبي في مارس/آذار عندما فتح تحقيقات بشأن الامتثال ضد شركة ميتا وغيرها من شركات التقنية الكبرى.

وفي حالة ثبوت انتهاكها للقانون، تواجه ميتا عقوبات ضخمة تصل إلى غرامة قدرها 10% من حجم مبيعاتها العالمية، وقد تصل إلى 20% في حال تكرار المخالفة. كما ينبغي الانتهاء من النتائج الأولية للاتحاد الأوروبي في غضون عام واحد من بدء التحقيق الرسمي في مارس/آذار.

وخلال الأسبوع الماضي، فتحت المفوضية الأوروبية الباب أمام فرض عقوبات مالية كبيرة على آبل معتبرة أن متجر التطبيقات "آب ستور" لا يحترم قواعد المنافسة المعتمدة بالاتحاد الأوروبي.

ورأت المفوضية -في رأي مبدئي- أن "قواعد آب ستور تنتهك نظام الأسواق الرقمية لأنها تمنع مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين إلى قنوات توزيع بديلة من أجل الحصول على عروض ومضامين".

وفي حال تأكدت هذه التهمة، ستعتمد المفوضية الأوروبية قرارا نهائيا بعدم امتثال الشركة بحلول نهاية مارس/آذار المقبل، وقد تفرض على آبل حينها غرامة قد تصل إلى 10% من إيراداتها العالمية ولاحقا 20% في حال تكرار المخالفة أيضا.

مقالات مشابهة

  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر