كشف الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار والمشرف على ملف سياحة اليخوت، تفاصيل انطلاق فعاليات الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لـ سياحة اليخوت.

طقس دافئ وأمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل الحالة الجوية مشهد هوليودي.. سائق متهور يدخل مطاردة مع الشرطة في ولاية أمريكية|فيديو نافذة موحدة للتعامل مع اليخوت

وقال “شريف” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن سياحة اليخوت أحد مصادر الدخل لأي دولة تمتلك سواحل، متابعًا أنه تم وضع خطة ممنهجة للنهوض بسياحة اليخوت في مصر وذلك من قبل وزارة النقل يتوجيه مجلس الوزراء.


 

وأضاف الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار أنه تم إنشاء نافذة موحدة للتعامل مع اليخوت، وكان يضطر اليخت في السابق في التعامل مع 16 جهة بشكل منفصل، لافتًا إلى أنه تم حل كافة التحديات التي كانت تواجه سياحة اليخوت.
 

وأوضح مساعد وزير السياحة والآثار أنه يتم التركيز مع اليخوت الفائقة نظرًا لعائدها الكبير، لافتًا إلى أن اليخت الفائق يتراوح إيجاره بين الـ 200 ومليون يورو في الأسبوع الواحد وذلك حسب حجمه، مضيفًا أن المتلقى مستمر لمدة 9 أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سياحة اليخوت السياحة الاولي المصرية اليخوت سیاحة الیخوت

إقرأ أيضاً:

"نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"

تستضيف جامعة الزقازيق الملتقى العلمي الثالث للتغذية، تحت عنوان " التغذية وصحة العظام"، والذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، السبت المقبل الموافق السادس من يوليو، ونظراً للاهمية العلمية والطبية لموضوع الملتقى تشارك شركتى دراج فارما ودوولز فارما بتقديم خدمات طبية مباشرة على هامش الملتقى، وذلك بالكشف وتحليل بعض العناصر المعدنية والفيتامينات المرتبطة بأمرا ض العظام ، وذلك بحضور  اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للتغذية، وبمشاركة وحضور أعلام التغذية بمصر والعالم و كبار الأساتذة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية والمعهد القومي للتغذية والمهتمين.

أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل منظمات أممية تحذر من فقدان جيل كامل من أطفال السودان بسبب سوء التغذية

يعقد الملتقى برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الأستاذ الدكتور هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق، ومقرر الملتقى الأستاذ الدكتور أكمل شوقي، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث، وتحت مظلة قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية  برئاسة الأستاذ الدكتور صافيناز سمير وتتولى الأستاذ الدكتور أهداب المعداوي، تنسيق الملتقى.

جدير بالذكر أن الملتقى يشهد مناقشة سبعة محاور مختلفة تتضمن أمراض العظام وعلاجها، وتشخيص وعلاج هشاشة العظام، دور الأغذية الوظيفية في الوقاية من أمراض العظام، والتغذية وهشاشة العظام، والوراثة اللاجينية وصحة العظام، ودور الغذاء والتغذية في الوقاية من هشاشة العظام، النانوتكنولوجي والتغذية وأمراض العظام ، وبعض المماراسات الغذائية الخاطئة.


 

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر