تفاعلاً مع تقرير نشرته صحيفة "اليوم" حول بقاء عربات ”الفود ترك“ المهملة في أماكنها دون إزالة، بدأت أمانة المنطقة الشرقية أعمال إزالة ورفع العربات المخالفة والمهملة.
وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية، أن إزالة عربات ”الفود ترك“ تأتي بعد إشعار أصحابها بضرورة إزالتها لمخالفتها اشتراطات البلدية.مخالفات جزائيةدعت الأمانة أصحاب العربات المخالفة بسرعة مراجعتها وإنهاء الإجراءات المتعلقة بها، مشيرةً إلى أن وضع عربات ”الفود ترك“ في الأماكن العامة أو ساحات المواقف دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية يترتب عليه مخالفات جزائية.


أخبار متعلقة إزالة الأكشاك والمباسط العشوائية بنطاق طيبة بجدةنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة دار اليومرغم انتهاء المهلة.. أزمة ”الفود ترك“ المهملة بالواجهة البحرية للدمام مستمرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استجابة لـ "اليوم".. إزالة عربات الـ"فود ترك" المهملة بالدمام- اليوم
وشددت الأمانة على ممارسي نشاط ”الفود ترك“ ضرورة الحفاظ على النظافة العامة بالمنطقة المحيطة بالعربة، وعدم سكب أو تغيير زيوت المولدات الكهربائية على الأرصفة والمواقف، وذلك لتحقيق جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري.أضرار وعشوائيةوقال أحمد عبدالجليل (صاحب عربة فود ترك): "أؤيد إزالة عربات الفود ترك المهملة، فهي تُشوه المنظر العام وتُعيق حركة المارة، ونحتاج إلى بيئة عمل منظمة ونظيفة لجذب الزبائن"، مضيفًا: "أتمنى أن تُمهل الأمانة مزيدًا من الوقت لتنظيم عملهم، ونحتاج إلى دعم من الجهات المعنية لتطوير هذا النشاط".

"شتاء الفود ترك".. موقع لجذب السياح ودعم الأسر المنتجة والشباب في #الأحساء #اليوم pic.twitter.com/gvtFzIIjCd— صحيفة اليوم (@alyaum) January 8, 2024
وقال المواطن حسن العقيلي: "أرى أن إزالة عربات الفود ترك المهملة خطوة إيجابية، ونحتاج إلى كورنيش نظيف وجميل يُناسب جميع أفراد العائلة".
وتابع: "عربات «الفود ترك» لها سلبيات عدة، منها صوت الموتور الذي يزعج المارة، ووقوفها العشوائي في مواقف السيارات الخاصة بالمتنزهين، إضافة إلى غياب الرقابة الدورية عليها، مشيرًا إلى أن بعض العربات مغلقة منذ سنوات، وتحولت إلى مأوى للقطط.
وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد أكدت سابقًا انتهاء المهلة الممنوحة لأصحاب عربات ”الفود ترك“ المهملة، التي لا تعمل، وكذلك التي لا يوجد لها ترخيص في موقع الواجهات البحرية، مشيرةً إلى بدء إزالتها من الموقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الدمام عربات الفود ترك الفود ترك أمانة الشرقية المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي

المنطقة الشرقية

صرَّح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت -بفضل الله- من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

واكتُشِف حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، وكذلك اكتُشِف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (3.79) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتُشِف أيضا مكمن “عنيزة ب/ج” في حقل “مزاليج” في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتُشِف حقل “الجهق” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب-د” في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وإضافة إلى ذلك.

وقد اكتُشِف حقل “الكتوف” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (40) برميلًا يوميًا من المكثفات، كما اكتُشِف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن “الفاضلي” بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات.

واختتم سمو وزير الطاقة تصريحه بحمد الله جل وعلا، وشكره على ما أنعم به، ورفع التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بما تحقق من إنجازات، سائلًا المولى -عزّ وجلّ- دوام الأمن والأمان والازدهار للمملكة وشعبها.

مقالات مشابهة

  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمام
  • مصرع شخص وإصابة 4 في حادث سير أعلى الطريق الدائري بالجيزة
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • استجابةٌ أولى تستبطِنُ نداءَ الكتابة، فلِلبَيَانِ صهيلُه ونجواه
  • روسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدرونات
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • عاجل.. توقف مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ستاد الإسكندرية