دمر مجهولون نصبًا تذكاريًا لزعيم المعارضة الروسية الراحل أليكسي نافالني في سان بطرسبرغ خلال الليل يوم الأحد.

اعلان

ويومي الجمعة والسبت، وضع الناس في سان بطرسبرغ الزهور على نصب تذكاري لضحايا القمع السياسي بعد الإعلان عن وفاة نافالني في أحد السجون الروسية.

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية، تم تدمير العديد من النصب الأخرى في جميع أنحاء روسيا.

وقالت مجموعة مراقبة الشرطة يوم السبت إن ما لا يقل عن 230 شخصًا اعتقلوا في 21 مدينة روسية أثناء تجمعهم لإحياء ذكرى وفاة نافالني.

معرض "وجوه المقاومة الروسية" في فنلندا تكريما لنافالنيشاهد: اعتقال العشرات في سانت بطرسبورغ خلال مشاركتهم في تجمعات لتكريم نافالني

وأوقفت قوات الأمن العديد من الأشخاص الآخرين أثناء وضع الزهور على نصب نافالني.

وأكد المتحدث باسم نافالني، السبت، أن زعيم المعارضة الروسية توفي في مستعمرة جزائية نائية في القطب الشمالي، وقال إنه "قُتل"، لكن مكان جثته غير واضح.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع استمرار تدفق النازحين.. الحياة في مدينة رفح تصبح أكثر صعوبة شاهد: اعتقال العشرات في سانت بطرسبورغ خلال مشاركتهم في تجمعات لتكريم نافالني فريق الدفاع عن المعارض الروسي أليكسي نافالني يطالب بتسليم جثته فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ135.. ليلة من القصف العنيف وواشنطن تهدد بالفيتو ضد أي قرار يدعو لوقف النار يعرض الآن Next مع استمرار تدفق النازحين.. الحياة في مدينة رفح تصبح أكثر صعوبة يعرض الآن Next لاهاي تشهد أعمال شغب بين مؤيدين للحكومة الإريترية ومناهضيها يعرض الآن Next شاهد: اعتقال العشرات في سانت بطرسبورغ خلال مشاركتهم في تجمعات لتكريم نافالني يعرض الآن Next رغم تباين الآراء.. الأوكرانيون يتفقون على أن حياة جنودهم أهم من النصر في أفدييفكا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة ونتنياهو: مطالب حماس تعني هزيمة إسرائيل تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة فيديو: احتفالات عارمة في شوارع أثينا بعد إقرار البرلمان اليوناني زواج المثليين فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا قطاع غزة أليكسي نافالني شرطة رفح - معبر رفح روسيا فرنسا إيران حركة حماس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا قطاع غزة أليكسي نافالني شرطة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا قطاع غزة أليكسي نافالني شرطة رفح معبر رفح روسيا فرنسا إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا قطاع غزة أليكسي نافالني شرطة ألیکسی نافالنی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة

يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة عرض ثلاثة أفلام من روائع السينما الكلاسيكية التي شكلت جزءًا من ذاكرة الفن العربي والعالمي. 

 

تلك الأفلام التي حملت رسائل عميقة وأسرت قلوب الجماهير على مر السنوات، تجد طريقها مرة أخرى إلى شاشات المهرجان لتذكير الجمهور بجماليات السينما القديمة.

السلم والتعبان قصة حب معقدة

 

أحد الأفلام التي سيتم عرضها هو "السلم والتعبان" من إخراج طارق العريان، الذي قدمه في عام 2001. 

 

الفيلم يروي قصة الشاب حازم الذي لا يؤمن بالحب نتيجة لتجاربه السابقة الفاشلة، خصوصًا بعد زيجته الأولى. عندما يقابل ياسمين، الفتاة الرومانسية الجادة، يظن أنها ستكون مجرد محطة أخرى في قائمة علاقاته النسائية المتعددة. 

 

ولكن تتغير حسابات الحب، ليجد نفسه أمام تحدٍ جديد يضع مشاعره على المحك، الفيلم يستمر لمدة 100 دقيقة ويعرض باللغة العربية، ليكون واحدًا من الأعمال التي أثرت في جيل كامل من عشاق السينما المصرية.

عمر المختار نضال في وجه الاحتلال

 

من أبرز الأفلام الكلاسيكية التي سيتم عرضها أيضًا هو فيلم "عمر المختار" أو "Lion of the Desert"، من إخراج مصطفى العقاد.

 

 هذا العمل الملحمي الذي تم إنتاجه عام 1981 يروي قصة البطل الليبي عمر المختار الذي قاد المقاومة ضد الاحتلال الإيطالي في ليبيا. 

 

الفيلم يُعد وثيقة سينمائية رائعة تسلط الضوء على الكفاح ضد الاحتلال، ويجمع بين اللغة العربية والإنجليزية والإيطالية، ليقدم للجمهور تجربة سينمائية فريدة تمتد لمدة 173 دقيقة. 

 

الفيلم يحكي عن تعيين الجنرال رودولفو غراتسياني من قبل موسوليني للقضاء على المقاومة الليبية، لكن إرادة المختار وشجاعة شعبه كانت أقوى من جيوش المستعمرين.

قشر البندق مأساة اجتماعية بلمسة كوميدية

 

وأخيرًا، يعرض المهرجان فيلم "قشر البندق" من إخراج خيري بشارة، الذي أُنتج عام 1995. الفيلم يمزج بين الكوميديا والدراما الاجتماعية، حيث تدور القصة حول رؤوف، مدير فندق يعاني من انخفاض الإيرادات، فيلجأ إلى تنظيم مسابقة لتناول أكبر كمية من الطعام في محاولة لجذب النزلاء، ولكن بدلًا من أن تتحقق الفكرة بنجاح، تتحول المسابقة إلى فوضى عندما يتوافد مئات الفقراء للمشاركة. يستمر الفيلم لمدة 120 دقيقة ويعرض باللغة العربية، ليعكس بأسلوب مميز الجوانب المأساوية للحياة اليومية.

إعادة إحياء الروائع

 

تأتي هذه العروض كجزء من جهود مهرجان الجونة السينمائي لإعادة إحياء الكلاسيكيات السينمائية التي لا تزال تحمل قيمتها الفنية حتى اليوم. هذه الأفلام تشكل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ السينما العالمية، وتوفر للجمهور فرصة لمشاهدة أعمال خالدة بعيون جديدة.

مقالات مشابهة

  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر.. ما القصة؟
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • الطارف: مجهولون يقتلون شاباً بالزيتونة