تضيف الأشغال اليدوية الرمضانية جو ملىء بالبهجة والفرحة والروحانية إلى البيت في هذا الشهر الكريم، ويمكن أن تكون زينة رمضان وسيلة رائعة لقضاء الوقت مع العائلة وتعلم مهارات جديدة، إليك بعض الأفكار للأشغال اليدوية الرمضانية التي يمكنك تجربتها ومنها صنع مسبحة للأطفال:

خطوات بسيطة لصنع مسبحة جميلة للأطفال

يمكن أن يكون صنع مسبحة للأطفال مشروعًا ممتع وتعليمي، ويساعد على تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة وأيضاً يعزز التركيز والصبر، يمكنك اختيار مواد ملونة وآمنة لجذب انتباههم، وفيما يلي خطوات بسيطة لصنع مسبحة جميلة للأطفال:

الأدوات والمواد المطلوبة:سلك مرن قوي للخرز أو خيط.

خرز ملون بأحجام كبيرة وأشكال مختلفة، مع مراعاة أن تكون الفتحات كبيرة بما يكفي لتسهيل الخيطان.مقص من أجل قطع الخيط.قفل للمسبحة "اختياري".صمغ للأطفال ويكون غير سام "اختياري لتثبيت النهايات".خطوات بسيطة لصنع مسبحة جميلة للأطفالقم باختيار خرز بألوان زاهية وأشكال متنوعة لجعل المسبحة جذابة للأطفال.ويمكن استخدام الخرز الخشبي أو البلاستيكي الكبير لسهولة الاستخدام والأمان.ثم قص الخيط بطول يناسب حجم معصم الطفل أو العنق مع ترك مسافة إضافية للعقد.اربط إحدى نهايات الخيط بجزء من القفل إذا كنت تستخدم قفلًا، إذا لم تستخدم قفلًا، يمكنك ترك مسافة إضافية في النهاية لعمل عقدة.ثم اترك للأطفال حرية اختيار الخرز وترتيبه حسب اللون، الحجم، أو الشكل. هذا يشجع على الإبداع والتعلم.واجعل الأطفال يمرون الخيط عبر الخرز، مما يساعد على تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة، ويمكنك مساعدتهم في البداية لإظهار كيفية القيام بذلك.اربط النهاية بالقفل بعد إضافة كل الخرز، إذا كنت تستخدم واحدًا، أو اصنع عقدة آمنة. قد تحتاج إلى استخدام القليل من الصمغ لتأمين العقدة، لكن تأكد من أنه آمن للأطفال.وتأكد من أن كل الخرز مثبت جيدًا وأن القفل أو العقدة آمن لمنع أي خطر من ابتلاع الخرز أو الاختناق.نصائح إضافية عند صنع مسبحة جميلة للأطفالاختر خرزًا بأحجام كبيرة بما يكفي لتجنب خطر الاختناق.إضافة أشكال خاصة أو حروف لجعل المسبحة أكثر شخصية.قم بتشجيع الأطفال على صنع مسبحة لأصدقائهم كهدية مما يعزز قيمة العطاء لديهم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: رمضان

إقرأ أيضاً:

7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال طفولة مدونة الطعام سوزي كرادشة في مدينة بورسعيد بمصر، لم تكن ثقافة الحمية موجودة.

وقالت كرادشة: "كان والداي يركزان على الشعور بالفرح حول المائدة، بدلاً من أي شيء آخر. لقد نشأت على مبادئ نمط الحياة المتوسطية التي تحتفل بتناول الطعام تماشيًا مع أنواع الخضار والفاكهة المتوفرة في المواسم، وتناول الأطعمة الكاملة، وسمة المشاركة في تناول الطعام".

ولكن عندما انتقلت كرادشة إلى الولايات المتحدة في سن الـ16 عامًا، شهدت أشخاصًا يتبعون برامج تنظيف الجسم من السموم أو يتجنبون مجموعات أو مكونات غذائية معينة. 

تساعد مدونة الطعام سوزي كرادشة في كتابها الجديد "الطبق المتوسطي: عشاء بسيط"، العائلات على تناول وجبات صحية مستوحاة من تراثها ورحلاتهاCredit: Caitlin Bensel/Courtesy Penguin Random House

وسط هذا السرد الغذائي ووفرة الأطعمة الجديدة في قاعة الطعام بالجامعة، قالت إنها اكتسبت زيادة بالوزن.

وأوضحت أنها عندما عادت إلى مصر ذلك الصيف، عادت تدريجيا إلى تناول الطعام المتوسطي الذي نشأت عليه، لافتة إلى أنه خلال فترة شهرين تقريبًا، فقدت كل هذا الوزن الزائد من دون أن تشعر أنها كانت تتبع نظاما غذائيا.

وبهدف المساعدة في إعادة الشعور بالسعادة إلى موائد طعام الآخرين، وللحفاظ على تراث عائلتها في الطبخ حيًا لابنتيها، أطلقت كرادشة التي تتخذ من مدينة أتلانتا مقراً لها مدونة الطعام "The Mediterranean Dish" قبل 10 سنوات. وسرعان ما بدأت طاولتها تمتلئ بأكثر من مجرد أصدقائها وعائلتها.

وقالت كرادشة: "بدأت في تلقي رسائل عبر البريد الإلكتروني من أشخاص وصف لهم أطباؤهم النظام الغذائي المتوسطي، وكانوا يبحثون عن وصفات سهلة".

وفقًا لما ذكره البحث، يمكن أن يقلّل نمط الحياة القائم على النباتات، الذي غالبًا ما يُصنف أنه أفضل نظام غذائي في العالم، من خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والخرف، وفقدان، الذاكرة، والاكتئاب. إضافة إلى ذلك، رُبط هذا النظام الغذائي بعظام أقوى، وقلب أكثر صحة، وعمر أطول.

وذكرت كرادشة، أن تحضير وجبات الطعام على الطريقة المتوسطية، يمكن أن يساعد الأشخاص على "تناول الطعام بشكل جيد والعيش بسعادة". 

وقالت لـCNN إنه "بالنسبة لنا، النظام الغذائي لا يعني تناول نوعًا معينًا من الطعام والابتعاد عن نوع آخر". وبدلاً من التركيز على الاستبعاد، تركز كرادشة على الوفرة، وتوجه سؤالًا مفاده: "ما الذي يمكنني إضافته إلى حياتي من خلال نمط الحياة هذا؟ هل أسعى إلى المزيد من الأطعمة الكاملة، والخضار، والحبوب، والبقوليات؟" بطبيعة الحال، عندما تضيف هذه المكونات المفيدة، فإنك تأكل قدر أقل من الأطعمة التي لا تعزز الصحة.

مقالات مشابهة

  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • الجزائر.. قضية الفنانة جميلة وسلاح المادة 87 مكرر
  • إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة
  • طريقة عمل البان كيك الأمريكي.. بمكونات بسيطة‏
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية