توج القارب «عاصفة الحزم 27» لمالكه النوخذة عبد الله مروان عبد الله المرزوقي، بلقب سباق التفريس التراثي الذي أقيم أمس “السبت” ضمن السباقات التراثية في مهرجان الظفرة البحري، المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والتي تجرى منافساتها على مياه شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وجاء في المركز الثاني «الهادي 29» لمالكه النوخذة عبد الله صباح محمد الرميثي، وحل في المركز الثالث «البزوم 11» لمالكه النوخذة هاشم سعيد صباح الرميثي.

وأقيم السباق وسط أجواء مثالية، وبمشاركة كبيرة من القوارب، وحضور جماهيري تابع المنافسات من على الشاطئ.

وتتواصل السباقات التراثية والحديثة في المهرجان بدورته الـ 15، حيث يقام يوم الجمعة المقبل سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، فيما يقام يوم السبت سباقا الظفرة الريجاتا، ومروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً.

وثّمن زايد ساري المزروعي عضو اللجنة المنظمة رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للمهرجان، مؤكدا أن تلك الرعاية ضمانة رئيسية للنجاح، مشيرا إلى أن التنوع في الفعاليات منح الحدث حيوية كبيرة، وجذب أعدادا غفيرة من المتابعين، خاصة في السباقات التراثية، والتي شكلت إضافة كبيرة لأنشطة المهرجان.
وقال : “رؤية ودعم القيادة الرشيدة في الحفاظ على التراث البحري، تعزز مسار نقل الإرث الإماراتي البحري إلى الأجيال بقيمه وهويته الوطنية لتستمر المسيرة، وتنتقل هذه التفاصيل من جيل إلى آخر”.

وأضاف : ” السباقات التراثية تحظى بإقبال كبير من محبيها من المشاركين والمتابعين، ويظهر ذلك في كل السباقات التي تقام في المهرجانات أو المناسبات الوطنية، مما يشير إلى الارتباط الوثيق لشباب الوطن بهذه الفعاليات البحرية المعبرة عن الأصالة الإماراتية العريقة لهذا الموروث البحري”.
وأشاد زايد ساري المزروعي بالجهود التي قدمها النواخذة والبحارة خلال السباق، والتي رسمت ملحمة رائعة على مياه شاطئ المغيرة، كما أشاد بتعاون المشاركين مع فريق التنظيم، والالتزام بلوائح السباق الأمر الذي قاد إلى نجاح الحدث.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السباقات التراثیة

إقرأ أيضاً:

فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أتمّت شركة “الفطيم للسيارات والآليات” (فامكو) في قطر صفقة بيع ناجحة لأسطول كبير من شاحنات رأس الجر الثقيلة “فولفو FMX460 4×2” لمجموعة الاعمال المرموقة “الناصر القابضة” (فنتشر غلف للهندسة) في قطر.

وتنضم 25 شاحنة “فولفوFMX460 4×2” الجديدة إلى أسطول شركة “الناصر القابضة” الذي يضم حالياً 36 شاحنة “فولفو”، مما يعزز بشكل كبير من قدراتها اللوجستية.

يُعرف طراز FMX460 بتصميمه المتين وميزاته المتقدمة في السلامة. توشمل هذه الميزات وسادة هوائية للسائق، نظام حماية من الانقلاب، نظام المساعدة على تجنب التصادم من الجانب، نظام التحذير من التصادم الأمامي، وكاميرا خلفية مثبتة في المصنع. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الشاحنات بنظام Volvo Connect لتحسين كفاءة الوقود والإنتاجية والأثر البيئي، مع كابينة نوم من طراز FM لراحة السائق.

وتعتزم شركة “فنتشر غلف” للهندسة، التابعة لشركة “الناصر القابضة”، استخدام هذه الشاحنات الجديدة كجزء من توسعها الاستراتيجي مع مشاريع جديدة في الدوحة، قطر.

ويتضمن التوسع تطوير أسطولها اللوجستي ليشمل أكثر من 650 مركبة ثقيلة لتلبية الطلبات المتزايدة وتقديم خدمات أسرع للعملاء في المدينة. كما سيساهم الموقع الجديد للشركة في منطقة خدمات الدعم في مدينة رأس لفان على تعزيز قدراتها الخدمية ودعم مسار نموها.

يذكر أن شركة الدوحة لخدمات التسويق ذ.م.م (دوماسكو)، التابعة للفطيم للسيارات، هي شركة متعددة العلامات التجارية رائدة في قطر. تمثل دوماسكو العلامات التجارية الرائدة مثل هوندا، فولفو للسيارات، فولفو للشاحنات والحافلات، جي إيه سي للسيارات، كينغ لونغ، ليند، بوليس، كاسيو وغيرها الكثير.

تقدم “دوماسكو” مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك السيارات الخاصة والتجارية، الدراجات النارية، الإلكترونيات، والساعات.

وتتميز دوماسكو بخدمة ما بعد البيع الاستثنائية، حيث تحتل المرتبة الأولى في قطر من قبل جمعية مصنعي السيارات اليابانية. تأسست الشركة في عام 1965 وتم إعادة تسميتها في عام 1995، ويعمل بها 350 موظفاً ملتزمين بتقديم رضا العملاء بأعلى مستوى.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • مكملات الكركم.. فوائد صحية “مشكوك فيها” ومخاطر كبيرة على الكبد
  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد