صدى البلد:
2024-10-02@03:08:59 GMT

المغرب يتوقع 30 مليون مسافر في مطاراته خلال 2024

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


توقع المكتب الوطني للمطارات في المغرب تجاوز حركة النقل الجوي الإجمالي 30 مليون مسافر سنة 2024، بزيادة قدرها 23% بالنسبة لمطار مراكش المنارة، و22% بالنسبة لمطار أكادير المسيرة، و13% بالنسبة لمطار طنجة ابن بطوطة.

 

واستهلت حركة النقل الجوي سنة 2024 بشكل واعد للغاية، إذ استقبلت مطارات المغرب خلال شهر يناير 2024 ما مجموعة 2 مليون و277 ألفا و827 مسافراً، وذلك بنسبة نمو تقدر بـ15% مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة هسبريس المغربية، فهناك توقع بأن يتجاوز حركة النقل الجوي الإجمالي 30 مليون مسافر سنة 2024، وقد استهلت حركة النقل الجوي سنة 2024 بشكل واعد للغاية، إذ استقبلت مطارات المغرب خلال شهر يناير 2024 ما مجموعة 2 مليون و277 ألفا و827 مسافرا، وذلك بنسبة نمو تقدر بـ15% مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الدينامية تعود إلى نمو حركة النقل الجوي الدولي، بتسجيل أزيد من 2 مليون مسافر، وذلك بارتفاع قدره 16% مقارنة بشهر يناير 2023، مبرزا أن هذا السوق يمثل 91% من إجمالي حركة النقل الجوي.

كما عرف شهر يناير إطلاق خطوط جوية دولية جديدة على غرار: أكادير – نانت من قبل شركة الطيران VOLOTEA، وطنجة – القاهرة من طرف شركة الطيران CAIRO AIR، التي تدخل إلى سوق النقل الجوي بالمغرب لأول مرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرکة النقل الجوی ملیون مسافر سنة 2024

إقرأ أيضاً:

الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأردنية إعادة فتح المجال الجوي الأردني أمام حركة الطيران. 

وقال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم ميستو، مساء الثلاثاء، إنه وبعد تقييم الأوضاع ومستوى المخاطر فقد تقرر إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران للطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء.

وكانت هيئة الطيران المدني الأردنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تعليق حركة الملاحة الجوية في المجال الجوي الأردني بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، في تصريح صحفي في وقت سابق، إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.

ولفت إلى أن القرار يأتي التزامًا بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها.

وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقًا للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر.

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان