انطلقت معارض أهلا رمضان في جميع مراكز محافظة المنوفية منذ أيام قليلة، وسط إقبال كبير من المواطنين للاستفادة من العروض والتخفيضات على السلع الغذائية الأساسية.

تخفيضات في معارض أهلا رمضان

وقال المحاسب أسامة عزالدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«الوطن»، إن أسعار السلع الغذائية الأساسية عليها تخفيضات تتراوح بين 15 و30%، مما يجعل الإقبال متزايدا على معارض أهلا رمضان لشراء احتياجات الشهر الكريم بأسعار مخفضة.

 

أسعار الألبان والأجبان في معارض أهلا رمضان 

وقال حمادة عمارة، أحد البائعين المشاركين في المبادرة، إن أسعار الألبان والأجبان في معارض أهلا رمضان تشهد تخفيضات مقارنة بالمحال الأخرى، لذا يحرص المواطنون على الاستفادة من العروض خلال هذه الأيام.

وذكر «عمارة» أن أسعار الأجبان والألبان سجلت الآتي: 

علبة جبنة «ثُمن كيلو» 10 جنيهات، والكيلو بـ70 جنيها.

جبنة فيتا دومتي 120 جنيها للكيلو. 

جبنة تلاجة ملح خفيف 120 جنيها. 

جبنة برميلي قديمة 140 جنيها. 

جبنة شيدر 110 جنيهات للكيلو. 

جبنة كيري 120 جنيها.

جبنة رومي قديم 250 جنيها. 

جبنة رومي وسط 240 جنيها.

جبنة الكافيار 250 جنيها.

أكياس نصف كيلو لبن من 17 إلى 21 جنيها. 

علبة لبن لتر من 34 إلى 38 جنيها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا رمضان محافظة المنوفية أسعار الألبان أسعار الجبن معارض رمضان فی معارض أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

جراح القلب معارض لحملة القمع.. من هو مسعود بزشكيان الفائز بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟

(CNN)-- مسعود بزشكيان، 70 عاما، الذي أعلن فوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية، السبت، هو طبيب في جراحة القلب وسياسي إيراني إصلاحي، حسبما أوردت وسائل إعلام إيرانية.

وُلد بزشكيان عام 1954 في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية شمال شرقي إيران، من أب آذري وأمّ كردية، ونشأ في كنف عائلة ملتزمة بالقيم الدينية والوطنية، طبقا لوكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء، ووكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية.

وجرت الانتخابات المبكرة التي أوصلت بزشكيان إلى السلطة بعد موت الرئيس الإيراني السابق، إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي في شمال غرب إيران، إلى جانب وزير الخارجية السابق حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين. 

وكان النائب بزشكيان هو المرشح الإصلاحي الوحيد الذي تنافس على أعلى منصب منتخب في البلاد، بعد منع عشرات المرشحين الآخرين من الترشح.

ومثّل مسعود بزشكيان أهالي مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران في 5 دورات بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني، وكان نائبا لرئيس المجلس في دورته العاشرة، بحسب "تسنيم".

ومع اندلاع الحرب العراقية- الإيرانية عام 1980، كان بزشكيان نشطاً في إرسال الفرق الطبية إلى جبهات القتال، حيث خدم كمقاتل وطبيب.

وأكمل دراسته الطبية عام 1985، ثم بدأ العمل في كلية الطب مدرّساً لعلم وظائف الأعضاء. وفي عام 1990، حصل على تخصص في الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي عام 1993، تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران.

وفي عام 1994، تم تعيين بزشكيان رئيساً لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمر بمنصبه حتى عام 2000، ثم انتقل إلى طهران حيث تولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة ستة أشهر.

وخلال الولاية الثانية للرئيس الأسبق، محمد خاتمي، تولى بزشكيان منصب وزير الصحة، لكنه ترك المنصب بعد فترة قصيرة نتيجة مساءلته من قبل البرلمان. وفي عام 2013، قدم بزشكيان ترشيحه للانتخابات الرئاسية، إلا أن مجلس صيانة الدستور رفض طلبه.

وفي عام 2016، تمكن من الفوز بمقعد في انتخابات البرلمان، وحافظ على مقعده لعدة سنوات. ومنذ عام 2008، مثل بزشكيان مدينة تبريز في البرلمان، حيث استمر في العمل السياسي والنضال من أجل الإصلاحات، بحسب وكالة "تسنيم".

ويفضل بزشكيان الحوار مع أعداء إيران، وخاصة فيما يتصل ببرنامجها النووي، ويرى في ذلك وسيلة لمعالجة القضايا الداخلية للبلاد.

وقال في مناظرة رئاسية جرت مؤخرا: "القضية الأساسية هي المنظور: هل نريد حل مشاكلنا مع العالم أم لا؟ أعتقد أنه يجب علينا أن نخرج من المأزق لحل مشاكل البلاد".

واكتسب بزشكيان شهرة لموقفه ضد حملة القمع ضد الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في عام 2009، والعنف الذي ارتكبته شرطة الأخلاق سيئة السمعة في عام 2022 في أعقاب وفاة مهسا أميني، داخل حجز شرطة الأخلاق بعد احتجازها لعدم التزامها بقواعد الجمهورية الإسلامية الصارمة بشأن ملابس النساء. وقُتل المئات واعتقل الآلاف بينما كانت السلطات تسعى إلى سحق الاحتجاجات، وفقا للأمم المتحدة.

وخلال احتجاجات عام 2022، قال بزشكيان في مقابلة مع قناة IRINN التلفزيونية الإيرانية: "هذا خطأنا. نريد تطبيق الإيمان الديني من خلال استخدام القوة. هذا مستحيل علميا".

وأضاف: "أنا أتحمل جزءا من اللوم، وعلماء الدين البارزين والمساجد يتحملون جزءا من اللوم، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية تتحمل جزءا من اللوم. يجب على الجميع التقدم إلى الأمام ليتحملوا المسؤولية، بدلا من القبض على تلك الفتاة وضربها وتسليم جثتها في نهاية المطاف (لأسرتها)".

ولقد قدم بزشكيان نفسه كمرشح لكل الإيرانيين. وقال في مناظرة رئاسية جرت مؤخرا: "من بين أنصاري من اليسار واليمين، حتى أولئك الذين لا يصلون".

وبعد أن فقد زوجته وأحد أبنائه في حادث سيارة عام 1994، كرس جزءا كبيرا من وقته للسياسة. وترشح بزشكيان للرئاسة في انتخابات عامي 2013 و2021، لكنه فشل في إحراز أي تقدم.

وينحدر الرجل البالغ من العمر 70 عاما من عائلة مختلطة عرقيا - والده أذربيجاني ووالدته كردية. والفارسية ليست لغته الأم. وقد أدى ذلك إلى تحسين صورته لدى الأقليات في إيران، ولكن ذلك جعله عرضة لهجمات معادية للأجانب من بعض المعارضين.

مقالات مشابهة

  • جراح القلب معارض لحملة القمع.. من هو مسعود بزشكيان الفائز بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • بالأرقام.. اعرف نظام السداد للوحدات السكنية على مدة 5 سنوات بالعاشر من رمضان
  • أهلا بالحكومة الجديدة.. حكومة التحديات والآمال
  • 132 جنيهًا للكيلو .. أسعار منتجات الألبان اليوم الجمعة
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق
  • للدايت| حضري جبنة منزوعة الدسم وتمتعي بجسم صحي
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم الخميس 4-7-2024 في الأسواق
  • أسعار ونظام سداد شقق التعاونيات بالعاشر من رمضان