تشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية «قطاع الإعلام والاتصال» بجامعة الدول العربية في الدورة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام بالرياض يومي 20 و21 فبراير الجاري الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة العربية السعودية تحت شعار «الإعلام في عالم يتشكل»، وذلك بمشاركة 2000 من صناع القرار والإعلاميين وكبار الخبراء.

وتشكل هذه الدورة التي تكرس إشعاع هذا الفضاء الإعلامي الرفيع فرصة للاطلاع على أفضل التقنيات وأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال صناعة الإعلام والاتصال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وعقد جلسات حوارية متعددة ومتنوعة حول أبرز اتجاهات وانشغالات المشهد الإعلامي والرقمي على مختلف المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

وفي هذا الإطار، سيشارك السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الندوة المخصصة لموضوع «غزة في الإعلام.. بين التضليل والتحيز» مساهمة في استقراء وتحليل تعاطي وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي مع تطورات الحرب على قطاع غزة، ودور الإعلام العربي في دعم القضية الفلسطينية العادلة.

وتتميز هذه الدورة بإقامة معرض مستقبل الإعلام «فومكس» الذي يعد أكبر معرض متخصص في الشرق الأوسط بمشاركة كبريات الشركات الوطنية والعالمية، على أن تختتم فعاليات الدورة بتتويج مجموعة من الكفاءات ورواد الإعلام "بجائزة المنتدى السعودي للإعلام" في مختلف التخصصات الإعلامية والرقمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الجامعة العربية غزة السفير أحمد رشيد خطابي قطاع الإعلام والاتصال

إقرأ أيضاً:

تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية.   كلامُ زكي جاء خلال تصريح متلفز لقناة القاهرة الإخبارية، عقب زيارته العاصمة اللبنانية بيروت، وقال خلاله إن القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه.   وأشار زكي إلى أن "توافقاً حصل بين الدول الأعضاء في الجامعة أفضى إلى عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب". وأكد زكي أن جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

يذكر أن الجامعة قد صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية في آذار 2016، لكن القرار قوبل بتحفظات من لبنان والعراق.

وطلبت من الحزب وقتها التوقف عن نشر التطرف والطائفية، والتدخل في شؤون الدول الداخلية، وعدم دعم الإرهاب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية
  • تطبيع الإعلام تطويع للسياسة!!
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"