البوابة:
2024-09-30@10:04:29 GMT

أغلى 5 أطعمة.. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

أغلى 5 أطعمة.. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها

البوابة - عشاق الطعام الأثرياء في جميع أنحاء العالم ينفقون مبالغ باهظة على الطعام من أجل تجربة تناول الطعام لمرة واحدة في العمر، حيث أنها ليست مرصعة بأوراق الذهب عيار 24 ، فما يجعل هذه الأطعمة الشهية باهظة الثمن بحيث لا يستطيع أكلها سوى أصحاب الملايين؟

اقرأ ايضاًأغلى 5 منتجات يمكن شراؤها من amazonأغلى 5 أطعمة 5.

الزعفران

يأتي الزعفران على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بالتوابل باهظة الثمن، حيث تُزرع أزهار الزعفران لمدة سبعة أيام فقط من كل عام في الخريف، بعد ذلك، يتم قطف الأزهار يدويًا وتحميصها بلطف حتى تجف، ويتم زراعة الزعفران بكثرة  في آسيا والبحر الأبيض المتوسط، تتميز هذه التوابل اللذيذة، والتي يمكن استخدامها في عدد من المأكولات، بنكهة مميزة، سعر الزعفران أكثر من 500 دولار للأونصة

4. الدجاج الأسود

دجاج أيام سيماني الأسود، المعروف غالبًا باسم الدجاج القوطي، يتم تربيته في إندونيسيا، الجلد واللحوم والعظام وأعضاء هذا الدجاج كلها سوداء، إنها سلالة دجاج نادرة للغاية، ويبلغ سعر فرخ واحد من هذا الصنف أكثر من 200 دولار في إندونيسيا. يمكن دفع آلاف الدولارات خارج إندونيسيا، بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور، ويُحظر تصدير دجاج أيام سيماني الأسود.

3. جبن الموس

من المثير للدهشة أن الجبن هو أحد أكثر الأطعمة المسروقة على هذا الكوكب. كثيرا ما يتم بيع الجبن الغريب بالمزاد العلني بأسعار مرتفعة، يعد جبن الموس أحد أغلى أنواع الجبن المتاحة، تم صنعه في مزرعة Moose House Farm في السويد، إنه مصنوع من 5 لترات من الحليب التي ينتجها كل غزال يوميًا، ويتم استخدام حليب جولان وهيلجا وجونو فقط،، ويمكن للمزرعة أن تبيع فقط حوالي 300 كيلوغرام من الجبن سنويًا، ويكلف كل كيلوغرام حوالي 1074 دولارًا.

2. لحم الخنزير الايبيري

يعتبر لحم الخنزير الأيبيري طعامًا شهيًا ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أفضل لحم خنزير في العالم، إنها مصنوعة من الأرجل الخلفية للخنازير السوداء التي تتغذى على الجوز، ويحتوي الجوز على حمض الأوليك الذي يعطي لحم الخنزير نكهته المميزة،  ويتميز لحم الخنزير هذا بلون قرمزي عميق ونكهة غنية بشكل مميز، ولديها فترة نضج من 24 إلى 36 شهرا،  وبمقابل ساق كاملة من لحم الخنزير الإيبيري، عليك أن تدفع ما يصل إلى 4500 دولار.

1. البطيخ الأسود

هذه الفاكهة الغريبة من اليابان، وهي واحدة من أغلى المواد الغذائية على هذا الكوكب، هذه الفاكهة المعروفة أيضًا باسم Densuke Melon، لها ملمس هش، تتطلب هذه البطيخ، التي تزرع في جزيرة هوكايدو اليابانية، الكثير من المساحة والرعاية، إذا كنت تتساءل، فإن الإنكا ليست سوداء، بل هي درجة داكنة من اللون الأخضر تبدو سوداء، في كل عام، يتوفر فقط 100000 بطيخة سوداء، ونظرًا لندرتها، يمكن بيعها بمبلغ يصل إلى 6000 دولار في المزاد، وفي اليابان، يعتبر البطيخ الأسود هدية عزيزة للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طعام أثرياء دولارات الدجاج الأسود الزعفران لحم الخنزیر

إقرأ أيضاً:

7 أطعمة تحارب الاكتئاب وتساعد على تحسين الحالة المزاجية

العديد من الأطعمة تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية والصحة العقلية، بل تقوم بتعزيز هرمون السعادة وتقلل من التوتر، لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة، مثل الأسماك والشوكولاتة الداكنة والدجاج، وفقا لما ذكره موقع Times of india.

تستعرض «الوطن»، عدة أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة، وتحسين الحالة المزاجية، التي تؤثر إيجابيا على الصحة النفسية.

1- الأسماك

يمكن أن يحسن تناول الأسماك الصحة العقلية لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتساعد على تنظيم المزاج وزيادة فيتامين د، وينصح الأطباء بتناول الأسماك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين الحالة المزاجية، لاحتوائها على «الفلافونويدات» التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، وتتكون الشوكولاتة الداكنة من كمية عالية من «الثيوبرومين» الذي يفرز الدوبامين ويساعد على الاسترخاء.

3- القهوة

القهوة مسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية وإفراز الدوبامين، ما يساعد في تقليل الاكتئاب والقلق والتوتر.

4- الدجاج

الدجاج مسؤول عن تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب، ووفقًا لدراسة نشرت في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في عام 2012، فإن تناول الدجاج يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، وتحسين الصحة الإدراكية وجودة النوم.

5- البطاطا

تعتبر البطاطا مثالية لتحسين الحالة  المزاجية؛ فهي تحتوي على عناصر غذائية وكربوهيدرات صحية، ويمكنها أن تساعد في تحسين نوعية النوم وتقليل التوتر وتحسين حالتك المزاجية.

6- الأفوكادو

الأفوكادو مفيد للصحة لاحتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد في دعم إدارة الوزن وصحة الأمعاء، كما يمكن أن يساعد الأفوكادو في تحسين الحالة المزاجية، ويقلل من أعراض الاكتئاب.

7- الكرز

وفقًا لدراسة نُشرت في جامعة ميشيجان عام 2012، فإن الكرز يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، وتنظيم الحالة المزاجية ودورة النوم.

الدكتورة مروة شعير، أخصائي التغذية، قالت في حديثها لـ«الوطن»، إن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج، مثل صدور الديك الرومي التي تحتوي على نسبة عالية من حمض التريبتوفان، بالإضافة إلى اللب الأبيض والبيض والفشار.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تحمي من فيروسات الخريف
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • «الريال» يسيطر على «قائمة الأغلى» في «ديربي مدريد»
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلند
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • 7 أطعمة تحارب الاكتئاب وتساعد على تحسين الحالة المزاجية
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • تفاصيل جديدة في واقعة عصابة ابتزاز الأثرياء العرب بالشيخ زايد