نظمت الجمعية التعاونية ”إصرار“ للأسر المنتجة بالأحساء، اللقاء التعريفي لمشروع ”سنع“ لإبراز الحرف اليدوية، بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية.
ويهدف المشروع إلى تدريب 40 متدربة من الأسر المنتجة على مختلف الحرف اليدوية، وإكسابهن المهارات اللازمة لتطوير منتجاتهن وتسويقها بشكل فعال.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح في علاج سبعينية من ثقبين في القلب خلال 15 دقيقة”الأرصاد“: رياح وأتربة مثارة في الشرقية حتى السابعة مساء .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سنع".. مشروع لتدريب 40 سيدة على الحرف اليدوية في الأحساء- اليومتمكين الأسر المنتجةأوضحت إيمان المبرزي عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية إصرار للأسر المنتجة بالأحساء، أن مشروع ”سنع“ يأتي ضمن سعي الجمعية منذ تأسيسها على تنمية وتطوير وتمكين الأسر المنتجة، وإكسابها المهارات اللازمة مهنياً وإدارياً ومالياً، واستثمار جهودهم وتوفير فرص تسويق لمنتجاتهم.
وقالت: "يتضمن مشروع ”سنع“ 3 مراحل هي مرحلة التدريب، ومرحلة التطبيق، ومرحلة التسويق لأعمال المتدربات للمنتجات الحرفية خلال فترة التدريب والتطبيق".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سنع".. مشروع لتدريب 40 سيدة على الحرف اليدوية في الأحساء- اليوم
وأضافت: "يأتي هذا المشروع الرائد ليؤكد حرص مؤسسة الملك خالد الخيرية على دعم وتمكين الأسر المنتجة، وإبراز الحرف اليدوية السعودية الأصيلة، وتعزيز دورها في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني".
وقدمت جواهر الجريش، شرحاً حول الدورات الثلاث التي سيقوم المعهد بتنفيذها، وهي دورة صناعة الدروع والهدايا، ودورة التزيين والديكوباج، ودورة أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سنع".. مشروع لتدريب 40 سيدة على الحرف اليدوية في الأحساء- اليوم
وأشارت إلى أن مشروع ”سنع“ بداية جديدة لتمكين الأسر المنتجة من تطوير مهاراتها وإنتاج منتجات عالية الجودة، ما يسهم في تحسين مستوى معيشتها ودعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الأحساء الأسر المنتجة الأسر المنتجة article img ratio

إقرأ أيضاً:

اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون

أعلنت شبكة المدن المبدعة في اليونسكو، عن فوز الأحساء ممثلةً في الدكتور إبراهيم الشبيث، نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية والبالغ عددها 66 مدينة على مستوى العالم،

ويأتي ذلك بعد نيل الأحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي بمبادرة من أمانة الاحساء عام 2015م.

وذلك بدعم من الجهات الوطنية الداعمة ممثلةً في أمانة الأحساء، محافظة الأحساء، هيئة فنون الطهي، اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، هيئة التراث، المعهد الملكي للفنون التقليدية.

ويأتي ذلك نظير إلى ما تمتلكه الأحساء من المقومات الإبداعية مما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، إضافة إلى امتلاكها لثراء المورث الثقافي وتاريخها العميق في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.

وعملت "الأحساء المبدعة" على تنمية المستهدفات العامة لأهمية دمج وإبراز الارتباط بين التعليم والأنشطة الثقافية والإبداعية لتعزيز استدامة الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والتي استطاعت الأحساء خلال السنوات الماضية بنقل خبراتها وتجاربها في المحافظة على الحرف اليدوية والفنون الشعبية للمدن المبدعة على مستوى العالم عبر العديد من اللقاء والاجتماعات الدولية في "كوريا، بولندا، فرنسا، أمريكيا، أستراليا، البرازيل"

ومثلت الأحساء في الشبكة العالمية في المجال الإبداعي كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، محققة تعاون وثيق للبرامج التطويرية بين مدن الإبداع بهدف التنمية المستدامة والعمل على المحافظة على التراث، إضافة إلى تبادل الخبرات والتكاملية بين المدن الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء