أعلن خفر السواحل الصيني اليوم الأحد، أنه سيعزز أنشطته لإنفاذ القانون وسيقوم بدوريات منتظمة حول تايوان قبالة الساحل الصيني مع تصاعد التوترات بشأن مقتل مواطنين صينيين.

 

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قالت الحكومة الصينية إنه لا توجد حدود أو مناطق محظورة لصيد الأسماك حول مجموعة من الجزر التايوانية القريبة من ساحل الصين وإن بكين تحتفظ بالحق في اتخاذ المزيد من الإجراءات بعد وفاة مواطنين صينيين بالقرب من الجزر.

ودافعت تايوان الخميس الماضي، عن تصرفات خفر السواحل بعد وفاة شخصين على متن زورق سريع صيني اقترب بشدة من جزيرة تايوانية على الخطوط الأمامية عندما انقلب قاربهما أثناء محاولتهما الفرار من سفينة لخفر السواحل. ونجا اثنان آخران.

واشتكت تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، في السنوات القليلة الماضية من قوارب الصيد الصينية والسفن الأخرى العاملة في المياه التي تسيطر عليها تايوان، خاصة حول جزر كينمن وماتسو التي تقع على مسافة قصيرة من ساحل الصين.

 

وفي وقت متأخر أمس السبت، قال مكتب شؤون تايوان الصيني، الذي أدان بالفعل تايبيه بسبب الحادث الذي وقع بالقرب من جزيرة بيدنج في كينمن، إن مقتل الشخصين تسبب في "سخط شديد" في الصين.

 

وأضاف "الصيادون على جانبي مضيق تايوان يعملون في مناطق الصيد التقليدية في منطقة شيامن-كينمن البحرية منذ العصور القديمة، ولا يوجد شيء اسمه مياه محظورة أو مغلقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خفر السواحل الصيني الصين تايوان مواطنين صينيين

إقرأ أيضاً:

تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص

تمكنت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك، من القبض على 3 مواطنين وهم: هاني بن عبيد الجهني، وضاح بن سليمان الجهني، عبدالسلام بن عابد الجهني، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص.
وكان بحوزة المخالفين بندقية شوزن، و70 ذخيرة شوزن حية، و26 طائرًا مصيدًا.
وجرى تحريز المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

عقوبة الصيد دون ترخيص

وأوضحت القوات أن عقوبة استخدام بنادق الرش الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة 100 ألف ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة 1500 ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة 1500 ريال.

أخبار متعلقة يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفافبينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة

"الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة #تبوك#اليوم https://t.co/04l4RZhZPT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024


وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • 20 أكتوبر انطلاق موسم الصيد بالصقور
  • «سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مواطن لنقله (11) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين