آخر تحديث: 18 فبراير 2024 - 10:38 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-قال مراسلنا،الأحد، أن البنك المركزي باع خلال الأسبوع الماضي ولمدة خمس أيام فتح بها المزاد إلى مصارف أحزاب الفساد والتبعية ملياراً و87 مليوناً و575 ألفاً و84 دولاراً، بمعدل يومي بلغ 217 مليوناً و515 ألفاً و16 دولاراً، مرتفعة عمّا سجله الأسبوع الماضي الذي بلغ 825 مليوناً و58 ألفاً و155دولاراً.

وسجل يوم الثلاثاء الماضي، أعلى مبيعات للدولار، بلغت فيه 241 مليوناً و810 آلاف و397 دولاراً، فيما كانت أقل المبيعات ليوم الأحد، وبلغت فيه 208 ملايين و285 ألفاً و40 دولاراً.وأشار مراسل الوكالة، إلى أن مبيعات الحوالات الخارجية خلال الأسبوع الماضي بلغت 825 مليوناً و879 ألفاً و20 دولاراً بنسبة ارتفاع بلغت 91% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 72 مليوناً و760 ألف دولار.وأوضح أن المبيعات ذهبت على شكل نقدي وحوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية 1305 دنانير لكل دولار، بينما بلغ سعر بيع مبالغ الحوالات إلى الخارج وسعر البيع النقدي 1310 دنانير لكل دولار.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاعا طفيفا خلال تداولات اليوم الجمعة، ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة. 
افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.2% ويسجل اعلى مستوى عند 2667 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولارا للأونصة، وفق جولد بيليون.
سيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولارا للأونصة. 
توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.
بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.
من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب. ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق من اليوم.
إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت. 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • ارتفاع أسعار النفط مع بداية الأسبوع بسبب توترات الشرق الأوسط
  • بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم