#سواليف

قال #وزير_الخارجية_المصري #سامح_شكري، إن حركة #حماس “خارج #الأغلبية_الفلسطينية المقبولة، التي تعترف بإسرائيل”.

وجاء حديث شكري في معرض رده على وزيرة الخارجية السابقة للاحتلال، تسيفي #ليفني، في مؤتمر ميونخ للأمن، حيث قالت إن “السلام مستحيل بوجود حماس”.

وأضاف شكري: “حماس خارج الأغلبية المقبولة، المعترفة بإسرائيل، والتي تريد التسوية، مثل السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، بسبب رفضها التنازل عن دعم العنف، لكن يجب أن تكون هناك محاسبة لماذا تم تعزيز #قوة_حماس في #غزة، وتمويلها من أجل إدامة الانقسام بينهم وبين بقية الكيانات الرئيسية لصنع السلام”.

مقالات ذات صلة تعميم من وزارة الصحة بعشرات المواد المسرطنة سيمنع استيرادها وتداولها / أسماء 2024/02/18

السيد وزير خارجية #مصر كنت أتمنى أن تنشغل أكثر فيما تتعرض له #مصر من خطر حقيقي يتهدد أمنها القومي نتيجة العدوان الصهيوني وما ينتجه من معاناة إنسانية وتجويع وانتشار للأمراض ستلقي بظلالها ولا شك على دول الجوار..

كنت أتمنى أن اسمع منك كلاماً واضحاً حول تهديد الاحتلال بالدخول لمحور… pic.twitter.com/L8z1cyKd3P

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) February 17, 2024

وعلى صعيد تهديدات #الاحتلال لرفح، قال إن الهجوم هناك سيشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري، وسيكون هناك تبعات كارثية لتهجير السكان، ويعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني داخليا أو خارجيا.

وشدد على أن “الصراع لم يبدأ في السابع من أكتوبر، وهناك حقوق فلسطينية مشروعة، والأمم المتحدة كانت واضحة بشأن مبادئ الدفاع عن النفس والحق في العيش والوجود”.

ونفى نية مصر إعداد مناطق آمنة لسكان غزة، على خلفية تقارير عن أعمال تجريف وبناء جدران قرب الحدود، وقال إن هذه الأحاديث مجرد افتراضات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الخارجية المصري سامح شكري حماس الأغلبية الفلسطينية ليفني قوة حماس غزة مصر مصر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعد الممثلة سامية شكري واحدة من أبرز الأسماء في عالم الفن المصري، رغم أنها عُرفت بتميزها في الأدوار الصغيرة، لكنها استطاعت التنقل بين الأدوار الكوميدية والدرامية؛ مما جعلها تحظى بمكانة خاصة في قلوب الجمهور، ورغم صغر حجم بعض أدوارها، إلا أن تأثيرها كان كبيرًا، مما جعلها رمزًا يُحتذى به للفنانات الصاعدات، وتركت بصمة واضحة في السينما المصرية، تُعبر عن جيل كامل من الفنانات اللواتي ساهمن في تشكيل ثقافة المجتمع. 

"البوابة نيوز" في ذكرى مولدها تُقدم أهم المحطات في حياتها المهنية والشخصية. 

سامية شكرى ممثلة وروائية مصرية ولدت بالقاهرة فى ٥ أكتوبر عام ١٩٤٥ وبدأت حياتها الفنية فى مطلع الستينيات بالتمثيل فى السينما المصرية والسينما اللبنانية بأداء ادوار ثانوية ومن افلامها المصرية الخائنة والعبيط وشاطئ المرح والتلميذة والأستاذ ومغامرة شباب وحكاية ٣ بنات وحسنات المطار، ومن افلامها اللبنانية فيلم أبطال ونساء عام ١٩٦٨، وقد أنهت مشوارها التمثيلى فى عام ١٩٧٢ بإشتراكها فى فيلم حكاية بنت اسمها مرمر

كتبت العديد من القصص نشرت فى حلقات مسلسلة بالمجلات اللبنانية، كما كتبت قصة فيلم الحجر الداير للمخرج محمد راضى عام ١٩٩٢، وهى اخت الممثلة المصرية " ناهد يسرى "، ويمكن رؤيتها فى دور ناهد أخت الراقصة ياسمين (ناديه لطفى) فى فيلم غراميات مجنون عام ١٩٦٧.

اشتهرت بدورها في فيلم "صغيرة على الحب"، والذي جسدت من خلاله دور سكرتيرة "كمال" مخرج التلفزيون، كما كتبت قصص عدد من الأفلام، كان أهمها “الحجر الداير”، للمخرج محمد راضي.

 يذكر أنها شقيقة الفنانة المعتزلة ناهد يسري، التي غيرت اسمها من ناهد شكري لـ ناهد يسري، تعرضت شقيقتها ناهد يسري لحادث مروع في عام 1974 أدى إلى تشوه بسيط في وجهها، فقررت اعتزال الفن، قبل أن تعود في فترة منتصف الثمانينيات، وبالتحديد في فيلمي “الطماعين، البرنس”، وأشارت الصحف حينذاك إلى أن سامية شكري ساندتها في قرار العودة.

من أبرز أعمالها الفنية، فيلم "العتبة الخضراء" الذي عُرض في عام 1964، وكانت سامية أيضًا جزءًا من الفيلم الشهير "أميرة حبي أنا" الذي عُرض في 1975، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، تميزت سامية بقدرتها على أداء الأدوار الكوميدية والدرامية على حد سواء، مما أضفى تنوعًا على مسيرتها الفنية.

على الرغم من أن حياة سامية شكري كانت مليئة بالتحديات، إلا أنها استطاعت التغلب عليها بعزيمتها وإرادتها، وعانت من مشكلات صحية في مراحل مختلفة من حياتها، لكنها لم تسمح لذلك أن يؤثر على مسيرتها الفنية، واستمرت في العمل حتى أواخر السبعينيات، حيث اعتزلت في نهاية المطاف لتعيش حياة هادئة بعيدًا عن الأضواء.

مقالات مشابهة

  • المرشود: أتمنى أن يكون تعامل الحكام مع الـVAR أكثر مما حدث في مباراة الأهلي والهلال.. فيديو
  • عام على طوفان الأقصى.. المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها في وجه العدوان الغاشم
  • حماس: "طوفان الأقصى" ستؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية
  • نعيم: "طوفان الأقصى" تؤسس لمرحلة جديدة في القضية الفلسطينية
  • حماس: طوفان الأقصى تؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • اللقطات الأولى من حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي.. «فيديو»
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • وزير خارجية عُمان: من يعتقد أن السلام يتحقق بالقضاء على حماس وحزب الله مخدوع
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو