شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن انصار الجيل الجديد يحتشدون للتظاهر في كردستان، بغداد اليوم كردستان كشف مصدر مطلع في حراك الجيل الجديد، اليوم الخميس 20 تموز 2023 ، عن تظاهرات سيقوم بها أنصار الحراك والتي ستنطلق في .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انصار الجيل الجديد يحتشدون للتظاهر في كردستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انصار الجيل الجديد يحتشدون للتظاهر في كردستان

بغداد اليوم - كردستان 

كشف مصدر مطلع في حراك الجيل الجديد، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، عن تظاهرات سيقوم بها أنصار الحراك والتي ستنطلق في أربيل الى مناطق "كلار وكفري" في إدارة كرميان ومحافظة السليمانية لحل المشاكل التي تتعلق بتأخر صرف راتب شهر حزيران. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إن "زعيم الحراك وجه دعوة لأنصاره للتظاهر بسبب فشل وفد حكومة إقليم كردستان بحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية والتي تتعلق بدفع وإرسال رواتب الموظفين وتأخر صرف راتب شهر حزيران حتى الآن".

واضاف، أن "الأسباب الأخرى تتعلق بعدم تنفيذ حكومة الإقليم لبرامجها الحكومية، فيما يتعلق بالخدمات وخاصة مناطق السليمانية وإدارة كرميا".

وأشار المصدر إلى أن "أبرز من سيشارك بالتظاهرة هم طلبة الجامعات وموظفي العقود والخريجين الذين لم يتم تعيينهم".

ويشهد إقليم كردستان بين الحين والآخر أزمات فيما يتعلق بصرف رواتب الموظفين، بسبب الوضع الاقتصادي غير المستقر، خصوصًا مع تعمق الازمة الاقتصادية قي كردستان عقب ايقاف تصدير النفط عبر ميناء جيهان، واعتماد اربيل بشكل كامل على بغداد في التمويل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز

ندى القاف

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الاثنين 16 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد مستوى وحجم تورط شخصين، أحدهما موظف أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز والمشاركة .

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، بشكاية من قاصرين يبلغان من العمر 15 و17 سنة، بعد تعرضهما لسرقة هواتفهما المحمولة من قبل مستعملي سيارة خفيفة، كان يحمل اثنان منهما شارة شبيهة بتلك التي يحملها موظفو الشرطة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، من تحديد هوية مستعملي السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيف اثنين منهم، وهما السائق الذي يعمل موظف شرطة والذي تم ضبطه في حالة سكر متقدمة، وشخص آخر تم توقيفه متلبسا بحيازة الهواتف المحمولة المتحصلة من عملية السرقة وشارة وظيفية يشتبه في استخدامها لانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم إيداع الشرطي والمشتبه فيه الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وتحديد مسؤوليتهما الجنائية في الجرائم المرتكبة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

مقالات مشابهة

  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • الحراك الثقافي في الخليج وغزة: الخَلْجَنة جدار عازل ومراوحة مذهبية (1-2)
  • انصار ترامب يطالبوه: استعن بعصابة الدراجات النارية لتوفير الحماية
  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • جمال سليمان يُحاول فك شفرة الجيل الجديد في مُسلسل "مين قال" يوميًا على "MBC مصر"
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • د. عبيدات : الانتخابات النيابية.. فاز انصار المعلمين وخسرت احزاب السلطة
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • “نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي غير مستعد لحروب الجيل الجديد