شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “العلا” ترتقب فعالية “أزِمُث” في اليوم الوطني، المناطق متابعات تستعدّ محافظة العُلا لاستقبال الحدث الموسيقي المرتقب 8220;أزِمُث 8221; بالتعاون مع مدل بيست، والذي يستضيف نخبة من .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “العلا” ترتقب فعالية “أزِمُث” في اليوم الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“العلا” ترتقب فعالية “أزِمُث” في اليوم الوطني

المناطق-متابعات

تستعدّ محافظة العُلا لاستقبال الحدث الموسيقي المرتقب “أزِمُث” بالتعاون مع مدل بيست، والذي يستضيف نخبة من النجوم الإقليميين بمن فيهم دِش داش، وبالوو وكيان وغيرهم، خلال الفترة من 21 – 22 سبتمبر المقبل، في فعالية تجمع بين الفن والأنغام والموسيقى خلال عطلة اليوم الوطني السعودي.

وقال رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا فيليب جونز، “إنّ أزِمُث ليس مجرد حدث موسيقيّ، وإنّما منصّة لتمكين المشهد الإبداعي النابض بالحياة في المملكة والمنطقة، مشيراً إلى أن الهيئة وضعت معايير مرتفعة هذا العام تماشياً مع نجاح فعالية العام الماضي، حيث تميز مكان الحدث بأجواء من الخصوصية خاصة مع وجود الفعالية بين الجبال الطبيعية المذهلة للعلا والتي يظهر جمالها مع شروق الشمس؛ مما جعل رواد حدث العام الماض يتحدثون عن هذه اللحظات حتى الآن.

وذكر أن الفعالية ستشهد على مدى يومين مزيجاً ساحراً من أنواع الموسيقى، مثل التقنيات النابضة والألحان الشبابية والإيقاعات الهادئة وموسيقى الهاوس، وذلك على خلفية التصميم المرئي والإضاءة المثيرة، التي يقدّمها نخبة من الفنانين، من بينهم نجوم يُتوقّع أن تتصدّر أسماؤهم الأخبار العالمية قريباً، كما تشمل العروض عدداً من الفنانين الصاعدين والبارزين على الساحة الفنية محلياً وإقليمياً؛ الأمر الذي يحتفي بالتنوع الثقافي الغنيّ الذي اشتهرت به محافظة العُلا على مر تاريخها.

ولفت إلى أن الأسماء التي تم تأكيد مشاركتها هذا العام في أزِمُث هي: Vinyl Mode وDish Dash وCosmicat وKayan إلى جانب Baloo وZone وAnmarz وNOMAD وBluePaper وكذلك Sokkary وNarkbeat وDJB10 وDorar، مؤكداً أنه من خلال هذه الفعالية الموسيقية الفنية، نتطلع لإحياء روح الإبداع والموسيقى في العلا، وخلق تجربة لا تُنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تتلاقى الثقافة والتراث والإبداع، مع تقديم تجارب متطورة ومغامرة في الوجهة السياحية.

ويمكن للراغبين بحضور الفعالية الحصول على التذاكر مع الاستفادة بعروض الحجز المبكر من هنا ابتداءً من21 يوليو، حيث تبدأ أسعار الحجز المبكر من 665 ريالاً سعودياً لتذاكر الدخول العام اليومية. أمّا التذاكر المميزة فهي متوفرة في عروض الحجز المبكّر مقابل أسعار تبدأ من 1400 ريال سعودي، وتصل حتى 2450 ريالاً لتجربة نهاية الأسبوع الكاملة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

اليوم الوطني السعودي الـ94: موعده ومظاهر الاحتفال

يتطلع الكثير من المواطنين السعوديين بفارغ الصبر للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ94، والذي يصادف هذا العام يوم 23 سبتمبر 2024، الموافق 20 ربيع الأول 1446 هجريًا. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع المواطنين والعاملين في المملكة، وهو يرمز إلى ذكرى توحيد المملكة تحت حكم الملك عبد العزيز. تحرص المملكة على إحياء هذه المناسبة بفعاليات وأنشطة متنوعة، مما يجعلها فرصة للتعبير عن الفخر والانتماء الوطني.

الاحتفالات والمظاهر العامة

تشهد المملكة العربية السعودية أجواء احتفالية مميزة بمناسبة اليوم الوطني، حيث تتزين الشوارع والمباني بالألوان الوطنية. تشمل المظاهر الاحتفالية رفع العلم السعودي في كل مكان، وتنظيم عروض ثقافية ووطنية في مختلف المدن والمناطق. كما يُقام عرض ناري يضيء سماء المملكة في يوم الاحتفال، مما يضيف لمسة من الفخامة للفعاليات.

الهوية الوطنية لعام 2024

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عن الهوية الرسمية لليوم الوطني 2024 تحت شعار "نحلم ونحقق". تعكس هذه الهوية التقدم والتطور الذي تشهده المملكة كجزء من رؤية 2030. وقد دعت الهيئة كافة الجهات الحكومية والخاصة لاستخدام هذه الهوية الموحدة، ويمكن تحميلها والإطلاع على الإرشادات المتعلقة بها عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الترفيه.

الإجازة والعطلات

في إطار الاحتفالات، يحصل جميع المواطنين على إجازة مدفوعة الأجر وفقًا لنظام وزارة الموارد البشرية، حيث يتم دعوة أصحاب العمل للامتثال للقوانين المتعلقة بالعطلات. هذا التزامًا لما نصت عليه اللوائح، مما يتيح لجميع العاملين الاستمتاع بفعاليات اليوم الوطني دون أي قلق.

الاحتفال والمشاركة المجتمعية

تتنوع طرق الاحتفال باليوم الوطني لتشمل العديد من الأنشطة التي تعزز شعور الانتماء والفخر بالوطن. من بين هذه الأنشطة، إلقاء خطاب رسمي من خادم الحرمين الشريفين، تنظيم عروض ثقافية ووطنية، وإصدار قوائم للعفو عن بعض السجناء، إضافة إلى توزيع الجوائز والهدايا على الأطفال المشاركين في الاحتفالات. تعكس هذه الأنشطة مدى عمق الحب والاعتزاز الوطني الذي يجمع المواطنين في هذا اليوم الخاص.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • أمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94
  • “ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم”.. صديقة رونالدو تكشف أسرارها
  • محافظ القاهرة يصدر قرارا باعتماد المخطط التفصيلي لحي بولاق أبو العلا
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • اليوم الوطني السعودي الـ94: موعده ومظاهر الاحتفال
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام