كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم متوقع وجود تحسن طفيف في الأحوال الجوية، موضحة أن اليوم هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس في أغلب المحافظات و ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بجانب اعتدال سرعات الرياح.


 

مشهد هوليودي.. سائق متهور يدخل مطاردة مع الشرطة في ولاية أمريكية|فيديو اليابان تطلق بنجاح صاروخها H3 إلى المدار.. شاهد توقعات هيئة الأرصاد لطقس اليوم

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس مائل للدفء خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يسود طقس دافئ في المحافظات الجنوبية، ومائل للبرودة في المحافظات الشمالية.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال فترة الليل شديد البرودة على معظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن اليوم متوقع استمرار فرص سقوط الأمطار؛ ولكن بشكل أقل من الأيام الماضية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم هناك فرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتمتد خفيفة إلى مدن القناة وجنوب الوجه البحري، وهي غير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس الاحوال الجوية درجات الحرارة الامطار عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة أن الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • «روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • فرص لأمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان تفصيلي)
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات