دبي - الخليج
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "كل صباح في دولة الإمارات يحمل إنجازاً جديداً بحمدالله ... حيث وصلتنا اليوم أرقام تجارتنا الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات والتي بلغت مستوى جديد بلغ 3.5 تريليون درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الدولة الاقتصادي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية".



وأضاف سموه "أشرنا في بداية 2023 بأنه سيكون عاماً اقتصادياً قياسياً .. ورسخت دولة الإمارات جسور جديدة من التعاون عبر اتفاقيات شراكة شاملة في 2023 .. فقفزت تجارتنا الخارجية مع أهم عشرة شركاء تجاريين 26٪ .. ومع تركيا لأكثر من 103٪ .. ومع هونغ كونغ-الصين 47٪ .. ومع الولايات المتحدة 20٪ .. وذلك خلال عام واحد فقط . الإمارات اليوم في قلب الحركة التجارية الدولية.. والتزاماتها الاقتصادية مع الجميع مستمرة .. وشعارنا سيبقى بأننا نقول ما نفعل ونفعل ما نقول".

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات


أبوظبي (وام)
أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، أن تتويج فرسان الإمارات بذهبيتي الفرق والفردي في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة في إيطاليا أمس، وتحقيق اللقب الخامس في تاريخ مشاركة الإمارات في البطولة، يمثل دافعاً كبيراً نحو المزيد من الإنجازات العالمية، لتأكيد ريادة الإمارات في الفروسية.
وتوجه الريسي بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على دعم سموهم الكبير لرياضة الفروسية وسباقات القدرة، ما كان له أكبر الأثر في استدامة التميز لفرسان دولة الإمارات في المنافسات العالمية، والصعود إلى منصات التتويج.
كما أعرب عن شكره إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس نادي دبي للفروسية على متابعته لمشاركة فريق الإمارات في بطولة العالم بإيطاليا، وجميع الاستحقاقات، والفعاليات القارية، والدولية، مشيداً بجهود الاسطبلات ومحمد السبوسي مدرب اسطبلات «M7» وبقية الكوادر الفنية في تجهيز فرسان الإمارات والخيول للحدث العالمي.
وأثنى على الأداء المميز لفرسان وأبطال دولة الإمارات في البطولة ووجودهم في مراكز المنافسة على الصدارة، وإظهار الروح العالية للفوز باللقب الخامس في تاريخ المشاركة بهذه البطولة، وسط منافسة قوية بمشاركة 81 فارساً وفارسة من 22 دولة. وقدم رئيس الاتحاد التهنئة إلى أبطال الإمارات الفارس راشد سعيد حمد الكتبي الفائز بلقب الفردي، والفائزين بلقب الفرق وهم الفرسان سالم حمد ملهوف، وراشد سعيد الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة.
وأعلن الريسي استمرار البرامج التطويرية في الاتحاد بالتعاون مع جميع الشركاء والأندية، وتبني المبادرات التي تستهدف الارتقاء برياضة الفروسية، والعمل على رفع قدرات الفرسان وتمكينهم من الوصول إلى أفضل المستويات التنافسية.

أخبار ذات صلة تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء
  • الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم