شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كاتب اقتصادي 3.5 مليون رأس إبل مرقمة تدعم الاقتصاد المحلي وتوفر آلاف الوظائف، وأضاف القحطاني، ل قناة الإخبارية ، أن هذه الإبل تمثل إضافة لقيمة الاقتصاد المحلي وتصب في الصناعة غير النفط ية. وأضاف أن الصناعة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كاتب اقتصادي: 3.

5 مليون رأس إبل مرقمة تدعم الاقتصاد المحلي وتوفر آلاف الوظائف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كاتب اقتصادي: 3.5 مليون رأس إبل مرقمة تدعم الاقتصاد...

وأضاف القحطاني، لقناة "الإخبارية"، أن هذه الإبل تمثل إضافة لقيمة الاقتصاد المحلي وتصب في الصناعة غير النفطية.

وأضاف أن الصناعة المرتبطة بالإبل تدعم الاقتصاد بقرابة المليار ريال سنويًا، كما أن الصناعات المرتبطة بالإبل توفر آلاف الوظائف.

فيديو: "المملكة الثالثة عالميا في ثروة الإبل"..الكاتب الاقتصادي د. محمد القحطاني: لدى المملكة أكثر من 3 ملايين ونصف رأس مرقمة وهي إضافة لقيمة الاقتصاد المحلي وتصب في الصناعة غير النفطية#الإخبارية pic.twitter.com/cuTZprgTCD

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) July 20, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاقتصاد المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يعلن تحديد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الأربعاء، أن الحكومة الحالية نجحت برفع معدلات الإنتاج لأكثر من 30%، وفيما أوضح خارطة المشاريع الجديدة، كشف عن قرب اكتمال الموديل المالي لمشروع الـ 10 آلاف ميغاواط الذي أطلقه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في آب الماضي.

وقال فاضل، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق يحتاج إلى 48 ألف ميغاواط من الطاقة لتغطية الحاجة الكلية، وعندما تسلمت الحكومة الحالية المسؤولية كان معدل الإنتاج 19500 واستطعنا بسنة وثمانية أشهر أن نزيده إلى 27400 ميغاواط في عهد الحكومة الحالية".

وأضاف، أن "مشاريع الدورات المركبة التي تنفذها الحكومة وتطلق مشاريعها بشكل متتابع ستزيد الإنتاج بمعدل 4 آلاف ميغاواط، وكذلك تحركنا نحو الطاقة المتجددة ونجحنا بتوقيع عقود لإنتاج 1720 ميغاواط كمرحلة أولى".

وتابع "كذلك لدينا مشروع لدينا مشاريع محطات لإنتاج الطاقة أحدها لشركة سيمنز في محافظة ذي قار لإنتاج 920 ميغاواط ولدينا مشروع الخيرات الاستثماري واحد من المشاريع الاستراتيجية في محافظة كربلاء وسينتج 2800 ميغاواط بعد إكماله".

ولفت إلى أنه "كذلك أعلن رئيس الوزراء منتصف آب الماضي إطلاق مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط، وعقدنا اجتماعات برئاسته رئيس الوزراء واكتملت لدينا صورة واضحة للمحافظات حيث تم تحديد أماكن تنفيذ ونصب المحطات الجديدة وأنواع الوقود التي يتطلبها تشغيلها".

وبين أننا "عكفنا على دراسة موديل اقتصادي ناجح يحافظ على المال العام نتجاوز به الإخفاقات التي حدثت بالموديلات المالية السابقة لعقود الاستثمار وغيرها، وسنعمل على ضمان موديل يحفظ للقطاع الخاص والمستثمرين حقوقهم وايضا يحفظ للدولة العراقية أموالها ووصلنا لتفاهمات نهائية بخصوص الموديل الاقتصاد مع شركة كي بي آر العالمية التي ستكون المستشار الحكومي لهذا المشروع".

وأضاف، "وبعد ذلك تبدأ المناقشات مع المستثمرين والقطاع الخاص والشركات العالمية لطرح هذه المشاريع للتنافس وفق الموديل المالي الذي يضمن حق المستثمر ويضمن حق الدولة بالحفاظ على المال العام وتجاوز الاخفاقات والمشاكل التي حدثت بعقود سابقة".

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يرفض خفض العقوبات في مشروع قانون الصناعة السينمائية بينها غرامات تصل إلى 100 مليون
  • ياسر الهضيبي: مبادرة بداية جديدة تدعم الشباب وتمهد لنهضة اقتصادية شاملة
  • "بداية" تدعم الأسر الفقيرة في القرى وتوفر خدمات المياه والصرف الصحى
  • وزير الكهرباء يعلن تحديد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • بلينكن: أمريكا تدعم الاقتصاد المصري ليصبح أكثر تنافسية وديناميكية
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • تزايد العمالة الأجنبية في العراق وتأثيرها على الاقتصاد المحلي