عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "مظاهرات حاشدة في عدة عواصم حول العالم تطالب بوقف العدوان على غزة".

وقال التقرير: "مظاهرات حاشدة شهدتها عواصم ومدن عدة حول العالم، تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزى بشهره الخامس وحصاده لأرواح 30 ألف شهيو وعشرات الآلاف من المصابين".

وأضاف: "العملية العسكرية المحتملة على رفح الفلسطينية كانت السبب في خروج تظاهرات رفعت شعارات مناهضة لإسرائيل وسياستها العنصرية كما نددت بأفعال جيشها وما يقوم بها من مجازر".

وتابع: "لندن كعاداتها شهدت مظاهرات ومسيرات جابت المدينة المناصرة شعبيا للقضية الفلسطينية منذ الاسام الأولى للعدوان، ورفع المتظاهرون لافتات تحذر من الكارثة التي يمكن أن يتعرض لها آلاف الفلسطينيين النازحين في رفح الفلسطينية كما جابت المظاهرات محيط السفارة الإسرائيلية".

واستطرد: "وفي ألمانيا تظاهر الآلاف في العاصمة برلين وفي مدينة ميونخ تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث شاركت عائلات كثيرة في التظاهرة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس وقف إطلاق النار الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مظاهرات حاشدة مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في واشنطن احتجاجاً على زيارة"جالانت"

تظاهر نشطاء واعضاء في منظمات حقوقية وانسانية ضد زيارة وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت الى واشنطن، أمام مقر اقامته، وأمام المؤسسات الحكومية الأميركية، التي التقى خلالها بالمسؤولين الأميركيين، احتجاجا على تصريحاته العنصرية، ودوره الإجرامي في ارتكاب الجرائم خلال الحرب المستمرة على قطاع غزة، التي خلفت ما يقارب الأربعين ألف شهيد، وعشرات آلاف الجرحى،  وفقا ل"وفا". 

الاحتلال يعتقل ستة شباب من جنين فجر اليوم الأربعاء عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم

ولاحق النشطاء الوزير الاسرائيلي اثناء اقامته في أحد فنادق العاصمة الأميركية، وتنقله في واشنطن لإيصال رسالة الى الحكومة الأميركية بأنه شخصية غير مرغوب فيها، لمساهمته في الابادة الجماعية في قطاع غزة، واعتباره "مجرم حرب"، من المتوقع صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية.

ورفع النشطاء العلم الفلسطيني وصور أطفال استشهدوا خلال هذه الحرب المدمرة، لتذكير العالم بالجرائم التي ارتكبها قادة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، على مدار الأشهر الثمانية الماضية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • الصين تطالب إسرائيل بوقف عقابها الجماعي ضد أهل غزة
  • منها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنوات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • مظاهرات في واشنطن احتجاجاً على زيارة"جالانت"
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة