صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@00:08:28 GMT

«كأس السيتي أبوظبي» يصل إلى «محطة الختام»

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ومدغشقر تبحثان تعزيز التعاون البرلماني «العمل الدولية»: جهود الإمارات متنوعة في تعزيز حماية العمال «اجتماعياً»

انطلقت فعاليات «النسخة الخامسة» من كأس مانشستر سيتي أبوظبي، في مدينة زايد الرياضية، حيث توافد ما يزيد على 2200 لاعب ناشئ للمشاركة في فعاليات ومنافسات المهرجان الكروي الشبابي الذي تستضيفه أبوظبي.


ويتميز الحدث العالمي بمكانته الرائدة، باعتباره البطولة الكروية المفضلة للاعبين الناشئين، وشهد في يومه الافتتاحي مشاركة 166 فريقاً قادمة من 12 بلداً خاضت المنافسات في 280 مباراة، فيما تعد مباريات اليوم الختامي التي تقام الأحد بنهائيات حافلة بالحماس والتشويق.
وبعيداً عن أجواء المنافسة على أرض الملعب، تشهد البطولة مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية في قرية السيتي، حيث يستعرض مانشستر سيتي الكؤوس الخمس المُتوج بها، بما في ذلك كؤوس الثلاثية التاريخية.
واستقبلت قرية السيتي المشجعين من مختلف الأعمار والذين استمتعوا بفعالياتها المتنوعة المناسبة لجميع أفراد العائلة والعروض الموسيقية الحية والتجارب الغامرة التي قدمتها الدار وحياكم في أبوظبي، فيما أشعل حضور تميمتي النادي الرسميتين مونبيم ومونشستر الأجواء الاحتفالية المتميزة للبطولة.
وانطلقت كأس أبوظبي عام 2017، وهي بطولة كرة قدم للشباب ينظمها مانشستر سيتي، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة، وتستقبل اللاعبين من جميع أنحاء العالم وبمختلف قدراتهم في أبوظبي، بهدف تطوير الشباب وإلهامهم.
وتشهد نسخة 2024 توسيع البطولة، حيث يتنافس أكثر من 160 فريقاً من 12 دولة في الحدث، تتضمن أكثر من 40 فريقاً دولياً للأندية من البحرين وإندونيسيا وكازاخستان وعُمان والسعودية وجنوب أفريقيا وسريلانكا وسويسرا وأوغندا وباكستان والمملكة المتحدة.
ويشهد الأحد الجولات النهائية لجميع فئات البطولة، حيث تخوض الأندية المشاركة المنافسة للتتويج بالكأس، فيما يفوز فريق واحد بفرصة من العمر لزيارة أكاديمية السيتي في مدينة مانشستر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مدينة زايد الرياضية مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يتعادل مع إنتر ميلان

البلاد- جدة
استهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25 بتعادل سلبي على ملعب “الاتحاد” أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي. سيطر التعادل السلبي على شوط المباراة الأول، رغم سيطرة ممثل البريميرليغ على الكرة، إلا أن الفرص الضائعة كانت بالجملة من الفريقين. وكانت أولى الفرص الخطيرة من جانب مانشستر سيتي عند الدقيقة (27) من توقيع البلجيكي كيفين دي بروين، حين تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر، ورد ماتيو دارميان على فرصة السيتي الأولى عند الدقيقة (29) لكن الدفاع كان يقظًا وتصدى لتسديدته. وفي الدقيقة (36) ظهر قلب الهجوم النرويجي لمان سيتي وأرسل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء علت المرمى بقليل، وأتبعه دي بروين بفرصة أخرى في الدقيقة (43) لكن تسديدته تصدى لها حارس إنتر، السويسري يان سومر بسهولة. ونجح إيدرسون موراييس في الحفاظ على نظافة شباكه ببراعة عند الدقيقة (45+1) بتصديه لتسديدة البرازيلي كارلوس أغوستو، وهي اللقطة التي انتهى عليها النصف الأول من المواجهة على وقع التعادل السلبي.
واضطر بيب غوارديولا لإحداث تغيير اضطراري مع بداية الشوط الثاني بسبب إصابة نجمه دي بروين مع نهاية الشوط الأول، حيث أقحم الألماني إيلكاي غوندوغان بدلًا عنه، كما أقحم فيل فيدين بدلًا عن البرازيلي سافينيو لأسباب فنية. وتراجع نسق المباراة بشكل واضح، حيث غابت الفرص الحقيقية من كلا الفريقين لعدة دقائق، باستثناء محاولة الأرميني هنريك مخيتاريان من جانب إنتر عند الدقيقة (76) عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه أهدر فرصة كبيرة بعدما أرسل الكرة فوق المرمى. وفي الدقيقة (79) ردّ المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول من جانب مانشستر سيتي على فرصة إنتر عبر تسديدة قوية كانت متجهة صوب الزاوية البعيدة من المرمى، لكن الحارس سومر برع مرة أخرى في التصدي للكرة وأنقذ فريقه من هدف محقق، ثم أهدر غوندوغان فرصة المباراة بالدقيقة (90+5) عبر ضربة رأسية، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يتعادل مع إنتر ميلان
  • التعادل السلبي يحسم قمة السيتي وإنتر
  • بدون تقطيع.. بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا بجودة HD
  • رابط مشاهدة مبارة مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا مباشر بدون تقطيع HD
  • تشكيلتا السيتي وإنتر في دوري أبطال أوروبا
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان يلا شوت HD في دوري أبطال أوروبا 2025
  • بقيادة هالاند.. تشكيل مانشستر سيتي وإنترميلان في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل