الشارقة - الخليج

وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع جامعة غوانغجو للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بهدف تعزيز وتسهيل التعاون الأكاديمي والبحثي، ودعم البحوث العلمية والمنح الدراسية لدى الطرفين، إلى جانب تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، والعمل على الأبحاث المشتركة والتدريب العملي.

وقع المذكرة عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، ووقعها عن جامعة غوانغجو الدكتور كيشول لي رئيس الجامعة، بحضور تشوي يونججون نائب القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي والإمارات الشمالية.

وكان الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي استهل لقائه مع الوفد الكوري بنقل تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، ليؤكد بعد ذلك حرص جامعة الشارقة على الارتقاء بالبحث العلمي وتعزيز التعاون في المشاريع البحثية المشتركة مع المؤسسات العلمية والأكاديمية المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مما سيساهم كما أشار في تقديم تجربة تعليمية مبتكرة للطلبة وتطوير مهاراتهم العملية، مستعرضاً المكانة المتقدمة التي تحتلها الجامعة في مجال البحث العلمي حسب التصنيفات العالمية وما تطمح إليه في المزيد من الإنجازات ضمن هذا التعاون.

ومن جانبه أعرب الدكتور يونغ هوا تشونغ نائب الرئيس للشؤون العامة عن سعادته بالتعاون بين الجامعتين مؤكداً بأنه سيكون تمهيدا لتعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين وسيعود بالنفع على الطلبة والابتكار البحثي والتعليم، كما أوضح أن هذا التعاون سيقوم أيضاً على تحقيق التبادل الثقافي والعلمي وتعزيز اللغة العربية والكورية بين الدولتين مما سيكون له أثر إيجابي على المجتمعين وسيعزز الروابط والشراكة الناجحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تناقش آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لمناقشة آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه.

ويهدف هذا الامتحان إلى تأهيل ورفع كفاءة طلاب الدكتوراه من خلال قياس قدرتهم على تفسير المفاهيم العلمية المرتبطة بتخصصهم الدراسي، وقياس مهارة التفكير لديهم، فضلاً عن الإلمام الشامل بما له علاقة بالموضوع عين التخصص، واختبار مدى تمكن الطلبة من اختصاصهم.

و أكد الدكتور هشام سعيد على أهمية هذا الامتحان في تأهيل الطلاب لكتابة أطروحاتهم بشكل علمي صحيح، مشددًا على ضرورة وضع تصور لكل كلية ومعهد بشأن آلية تنفيذ الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه بما يتناسب مع كل كلية ومعهد.

ناقش المجلس أيضًا موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين والمهمات العلمية والبعثات والإجازات الدراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه.

وافق المجلس على مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية في مجالات متنوعة، تشمل: مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وجامعة ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة و التي تهدف إلى التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2021.

مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية ومستشفى ويست شينا west China hospital بجامعة سيشون Sichuan:** تهدف إلى التعاون في المجالات الطبية.

* **مذكرة تفاهم بين كلية التربية جامعة الإسكندرية وجامعة هانكوك بجمهورية كوريا:** تهدف إلى تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعتين.

اتفاقية تعاون بين كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وجامعة نابولي فيدريكو الثاني- كلية العلوم الزراعية والطب البيطري بإيطاليا و تهدف إلى التعاون الثقافي والعلمي بين الجامعتين.

مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية وشركة فيتا بيوتكس إيجيبت للصناعات الدوائية و تهدف إلى التعاون في مجال البحوث العلمية.

مذكرة تفاهم بين كلية الأعمال وجامعة ولاية كينت الأمريكية و تهدف إلى التعاون في مجال التعليم التجاري.

مذكرة تفاهم بين كلية التربية جامعة الإسكندرية وجامعة بولي تكنيك بهونج كونج و تهدف إلى تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعتين.

تؤكد جامعة الإسكندرية على التزامها بتقديم تعليم متميز لطلاب الدكتوراه، وتسعى جاهدة لتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم البحثية من خلال مبادرات مختلفة، مثل الامتحان التأهيلي الشامل ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتسليم شهادات 9001 ISO لسنة 2015
  • جامعة مصر تكرم النائب مصطفي بكري تقديرا لدوره الصحفي والبرلماني
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا والأورال الفدرالية الروسية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة
  • برتوكول تعاون بين جامعتي «الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و «بليموث» بالمملكة المتحدة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومستشفيات كليوباترا
  • جامعة الإسكندرية تناقش آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه
  • صبحي يشهد حفل تخرج شباب كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر
  • الإمارات وإندونيسيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن إدارة المالية العامة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومجموعة مستشفيات كليوباترا