وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-07-01@18:09:56 GMT

ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي لتصل الى أكثر من 40 الف برميل يوميا.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 5.

425 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 34 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.459 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 43 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، بعدما لم تصدر أي كمية في الاسبوع الذي سبقة".

وأشارت الإدارة إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.999 ملايين برميل يومياً، تلتها السعودية بمتوسط 390 ألف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من المكسيك بمعدل 294 الف برميل يومياً، ومن ثم الاكوادور بمعدل 201 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للجدول، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام، من كولومبيا كانت بمعدل 150 ألف برميل يوميا ، ومن البرازيل بمعدل 148 ألف برميل يوميا ، ومن نيجيريا بمعدل 137 ألف برميل يوميا، ومن ليبيا بمعدل 63 الف برميل يوميا ".

فيما لم تستورد أيضا أي كمية من روسيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النفطیة لأمریکا ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر